رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قبل الإعلان عن مدرب الأهلى الجديد.. كشف حساب سامى قمصان فى مهمة الرجل الأول

سامي قمصان
سامي قمصان

 

استقر مسئولو النادى الأهلى على بقاء سامى قمصان، المدرب العام للفريق، فى منصبه بالجهاز الفنى الجديد المنتظر الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.

ويرى مسئولو الأهلى أن قمصان ينتظره مستقبل واعد فى عالم التدريب، ويشكل إضافة للجهاز الفنى الجديد، فى ظل درايته الكبيرة بكل كبيرة وصغيرة تخص المارد الأحمر فى ظل وجوده داخل جهاز الكرة للفريق الأول سنوات طويلة.

واقترب مسئولو النادي الأهلي  من الإعلان عن مدربه الجديد، الذى سيخلف بيتسو موسيمانى الذى تم فسخ عقده الإثنين قبل الماضى بشكل ودى، ومن المقرر أن يُعلن الأهلى عن مدربه الجديد عقب مباراة سموحة، المقرر لها بعد غد الأربعاء، فى بطولة الدورى الممتاز.

 

كشف حساب سامي قمصان في مهمة الرجل الأول 

صاحب الـ46 عامًا، قاد الأهلي لحصد انتصارين متتاليين قبل مواجهة الزمالك، بعدما اجتاز اختبار المصري بالسلوم، متحديًا مفاجآت كأس مصر في دور الـ32، ليصعد بالفريق الأحمر إلى دور الـ16 بعد الفوز بهدف نظيف.

كما نجح أيضًت في قيادة الأهلي للفوز برباعية مقابل هدف على فريق إيسترن كومباني في الدوري العام، ليحصد 3 نقاط ثمينة في سباق الصدارة، وكلتا المباراتين كانتا بغياب اللاعبين الدوليين.

 ثم قاد المارد الأحمر للتعادل الإيجابى أمام الزمالك بهدفين لكل فريق فى القمة 124، وفاز الأهلي على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ22 في ‏بطولة الدوري الممتاز، وأخيرًا فوزه على بيراميدز بهدفين مقابل هدف وتأهل المارد الأحمر لنصف نهائي كأس مصر. 

 

 

مشوار سامي قمصان الكروي  في الأهلي

سامي قمصان بدأ مسيرته الكروية في النادي الأهلي خلال موسم 1997/1998، واستمر بالفريق الأحمر لاعبًا في وسط الملعب حتى موسم 2000/2001، حصد خلالها بطولة الدوري العام مرتين مع الأهلي، بعدما شارك في 13 مباراة سجل خلالها هدفًا وصنع 4 أهداف أخرى لزملائه.

وفي موسم 2001 انتقل قمصان إلى فريق بلدية المحلة لكنه لم يشارك سوى في مباراة واحدة، قبل أن ينتقل إلى الاسماعيلي في موسم 2002 ولم يشارك سوى في 4 مباريات، ثم اختتم قمصان مشواره الكروي في فريق أسمنت السويس في موسم 2007/2008.

 

 

الجدير بالذكر أن إدارة القلعة الحمراء قد توصلت لاتفاق مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس، من أجل تدريب الفريق بعقد يمتد لمدة موسمين، براتب شهري يقدر بـ125 ألف دولار، حيث من المقرر أن يصل سواريس رفقة مساعديه إلى القاهرة يوم الأربعاء المقبل، من أجل بدء مهمته الجديدة مع ممثل الكرة المصرية.