رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطيب: اتحاد الكرة المحلى هو المسئول عن طلبات التنظيم وليس الأندية

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي

أكد محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، إن اتحاد كرة القدم في كل دولة، هو المسئول عن تقديم طلب التنظيم وليس النادي، وفقا للبند رقم 28 الخاص بتنظيم المباراة النهائية من لائحة دوري أبطال إفريقيا التي تسلمها النادي من الـ«كاف».
وفي المؤتمر الصحفي الذي يعقده الأهلي بمقر النادي بالجزيرة؛ لكشف حقائق أزمة مباراة النهائي، قال الخطيب: «المسئول عن تقديم طلب التنظيم النادي أم اتحاد الكرة؟.. بالتأكيد اتحاد الكرة.. البند رقم «28» الخاص بتنظيم المباراة النهائية من لائحة دوري الأبطال.. والتي تسلمناها من الكاف قبل بدء المسابقة».
وأضاف: «نص البند كالآتي:- «سيتم لعب الدور النهائي من مباراة واحدة فقط في إحدى الدول التي يتم اختيارها من قبل الكاف».. هذا هو البند الذي نص على إقامة المباراة بإحدى الدول.. وليس بأحد الأندية.. علمًا بأن الحكومة المصرية تساند دائمًا استضافة بلادنا لكل الأحداث الرياضية الدولية».
من جهته، أكد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أن اتحاد الكرة المصري هو الذي قام بتنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 بين ناديين مصريين، وكلاهما لم يتقدم بطلب لتنظيم المباراة النهائية.
وقال الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي الأهلي اليوم؛ لكشف تفاصيل أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا: «عندما استضافت مصر نهائي دوري الأبطال عام 2020 بين ناديين مصريين.. كلاهما لم يتقدم ولم يطلب تنظيم النهائي.. اتحاد الكرة هو الذي تقدم.. وللتوضيح أكثر.. كان في الدور قبل النهائي لهذه البطولة أربعة فرق، اثنان من مصر ومثلهما من المغرب».
وأضاف رئيس القلعة الحمراء: «تم الاتفاق، حال صعود ناديين من مصر تقام المباراة النهائية في القاهرة.. وحال تأهل ناديين من المغرب تقام المباراة النهائية في كازابلانكا.. وإذا تأهل ناد من كل دولة، يتم إجراء قرعة، وذهبت القرعة التي تم إجراؤها بمعرفة الـ«كاف».. لمصلحة مصر،.. أيضًا المغرب عندما استضافت نهائي البطولتين الأخيرتين لدوري الأبطال، لم يتقدم أي نادٍ منها، بل الاتحاد المغربي هو الذي تقدم لـ«كاف» بطلبات التنظيم».