رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخطيب يرفض عودة رينيه فايلر لخلافة موسيمانى فى الأهلى

الخطيب
الخطيب

رفضت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح بالتنسيق مع محمود الخطيب، رئيس النادي، اقتراح عودة السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق مرة أخري لخلافة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني، بعد الإخفاق الإفريقي.

وكشف مصدر مسئول أن فايلر ليس في حسابات إدارة الكرة بالأهلي خلال الفترة الحالية لتدريب الفريق خلفًا لبيتسو موسيماني في حالة الاستقرار علي رحيل المدرب الجنوب إفريقي.

وأضاف المصدر أن اللجنة رفضت التفاوض أو حتي التواصل بين مسئولي الأهلي ورينيه فايلر حاليًا كما تردد، سواء إن كان بشكل ودي أو رسمي وأن المدرب السويسري خارج حسابات القلعة الحمراء، كما تردد في وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية بسبب ما بدر منه ورحيله بعد رفضه كل عروض المجلس وإصراره علي ترك الفريق.

وكان رينيه فايلر قد تولى تدريب النادي الأهلي في الفترة من سبتمبر 2019 إلى أكتوبر 2020 ونجح في تحقيق لقب الدوري العام، كما قاد الفريق للوصول لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، غادر القاهرة إلى المغرب بعد الحصول على موافقة النادي وذلك لحضور الدورة التدريبية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم للمدربين الأفارقة.

 يذكر أن موسيماني تلقى دعوة للمشاركة في هذه الدورة التدريبية منذ فترة وقام بعرض الأمر على إدارة النادي، التي وافقت على حضوره، خاصةً أن الدورة تأتي خلال فترة توقف الدوري بسبب الأجندة الدولية.