رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 فرق حرمت الأهلى من تحقيق إنجاز تاريخى فى دورى أبطال إفريقيا

الاهلى
الاهلى

3 فرق حرمت الأهلى من تحقيق إنجاز تاريخى فى بطولة دورى أبطال إفريقيا عبر تاريخ البطولة، التى ينفرد فيها الأهلى بالرقم القياسى بعدد مرات الفوز باللقب، حيث حقق الأهلى اللقب عشر مرات بفارق خمسة ألقاب عن أقرب منافسيه الزمالك المصرى ومازيمبى الكونغولى.

ويعتبر الأهلى أكثر الأندية الإفريقية تتويجًا بلقب دورى أبطال إفريقيا خلال القرن الواحد والعشرين، حيث توج المارد الأحمر بلقب دورى أبطال إفريقيا خلال هذا القرن 8 مرات، أعوام 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021.

3 فرق حرمت الأهلى من تحقيق إنجاز تاريخى فى دورى أبطال إفريقيا

3 فرق حرمت الأهلى من تحقيق إنجاز تاريخى فى دورى أبطال إفريقيا، حيث حرمت هذه الأندية الأهلى من التتويج بلقب دورى الأبطال 3 مرات على التوالى.

الأهلى خسر من النجم الساحلى بثلاثية على ستاد القاهرة

حقق الأهلى لقب بطولة دورى أبطال إفريقيا عام 2005 بعد الفوز على النجم الساحلى فى مجموع مباراتى نهائى دورى الأبطال، بعدما تعادل سلبيا فى مباراة الذهاب مع النجم وحقق الفوز فى مباراة الإياب بثلاثية نظيفة على ستاد القاهرة.

كما حقق الأهلى الفوز بلقب بطولة 2006 على حساب الصفاقسى بعدما تعادل فى القاهرة بهدف لكل فريق فى مباراة الذهاب وحقق الفوز فى تونس بهدف محمد أبوتريكة فى مباراة الاياب.

وجاء نهائى 2007 وظن الجميع أن المارد الأحمر على بعد 90 دقيقة من تحقيق إنجاز الفوز بالثلاثية على التوالى، خاصة بعد عودة المارد الأحمر بنتيجة التعادل مع النجم الساحلى فى مباراة الذهاب بتونس، ولكن سقط الأهلى فى مفاجأة مدوية فى مباراة الإياب على ستاد القاهرة بلاثية نظيفة.

أهلى بنغازى يقصى الأهلى حامل لقب دورى الأبطال 2012 و2013

نجح محمد يوسف فى قيادة الأهلى للتتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا عام 2012، بعدما فاز على الترجى فى مجموعة مباراتى النهائى بالتعادل فى القاهرة 1/1 والفوز فى تونس بهدفين مقابل هدف.

ثم جاء حسام البدرى فى 2013 وقاد الأهلى لمنصة التتويج بعد الفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقى فى النهائى بالتعادل 1/1 بجنوب إفريقيا والفوز فى القاهرة بهدفين ظيفين.

ولكن الأهلى فاجأ الجميع فى بطولة البحث عن اللقب الثالث على التوالى فى 2014 بتوديع بطولة دورى أبطال افريقيا من دور الـ 16 على يد أهلى بنغازى الليبى الذى حقق الفوز على المارد الأحمر بهدف نظيف فى ليبيا و3/2 فى القاهرة، لينتقل الأهلى للعب فى الكونفيدرالية والتى حقق لقبها الوحيد فى تاريخه بمسماها الجديد.

الوداد المغربى يجرد الأهلى من حلم التتويج باللقب الإفريقى الثالث على التوالى

وجاء موسيمانى فى 2020 ونجح فى قيادة الأهلى للتتويج بلقب دورى الأبطال بعد غياب سبعة مواسم عن الفوز بالبطولة، وكان هذا اللقب هو الأهم للمارد الأحمر لأنه فاز به على حساب الزمالك فى المباراة النهائية على ستاد القاهرة بهدفين مقابل هدف.

وواصل موسيمانى تألقه مع الأهلى وحقق اللقب الثانى على التوالى فى 2021 وكانت هذه المرة على حساب كايزرشيفز الجنوب إفريقى فى المغرب بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.

وظن الجميع أن البطولة الثالثة على التوالى قريبة من الأهلى، لأن موسيمانى لم يخسر مع الأهلى منذ قدومه لتدريب المارد الأحمر فى الأدوار الإقصائية، ولكن الوداد نجح فى الفوز على الأهلى بهدفين نظيفين، وحرم الأهلى من التتويج بلقبه الثالث على التوالى. 

يهمك ايضا..