رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في 10 أيام.. 4 أحداث تهدد فرص تتويج محمد صلاح بالكرة الذهبية

محمد صلاح
محمد صلاح

تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، في مباراة فريقه ضد ساوثهامبتون، اليوم، بالجولة السابعة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشعر محمد صلاح، بآلام في الفخذ، وسقط أثناء مباراة فريقه ضد تشيلسي، في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ليغادر المباراة بعد 31 دقيقة فقط من بدايتها، مثيرًا القلق في نفوس جماهير ليفربول، خاصة أن الفريق مقبل على مواجهة قوية ضد ريال مدريد في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويسلط «الكابتن» الضوء على 4 أحداث في 10 أيام تهدد موسم محمد صلاح بالفشل مع ليفربول.
 


خسارة الدوري الإنجليزي

 

يتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، في الوقت الحالي، برصيد 90 نقطة، وخلفه ليفربول برصيد 86 نقطة.

وخاض الفريقان منافسة شرسة على لقب الدوري، منذ بداية الموسم، إذ تصدر مانشستر سيتي البطولة بفارق كبير من النقاط وصل إلى 15 نقطة في بعض الفترات من الموسم، ثم عادت المنافسة إلى فارق نقطة واحدة فقط.

وتعادل مانشستر سيتي، مع نظيره وست هام يونايتد، أمس، في مباراة الجولة السابعة والثلاثين، بهدفين لكل فريق، ليرفع من حظوظ ليفربول في العودة للدوري.

لمطالعة فرص وحظوظ ليفربول، ومانشستر سيتي، للفوز بلقب الدوري الانجليزي، اقرأ هنا.


ويلتقي فريق مانشستر سيتي، مع أستون فيلا، فيما سيواجه ليفربول، ولفرهامبتون، في مباراة الجولة الأخيرة للبريميرليج.

 

وفي حالة خسارة ليفربول، أمام ساوثهامبتون، أو تعادله، سيكون لقب الدوري الانجليزي، قد حسم بنسبة كبيرة لصالح مانشستر سيتي، للمرة الثانية على التوالي.
 


سون هيونج مين والتهديد الأكبر



تصدر محمد صلاح، ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، منذ بداية البطولة، بعدما قدم مستويات مميزة، من الجولة الأولى، ووصل للهدف رقم 22، حتى الآن.

وناطح سون هيونج مين، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير، محمد صلاح، في الجولات الأخيرة لبطولة الدوري، آملًا في خطف لقب الهداف منه.

وحقق محمد صلاح لقب هداف الدوري الانجليزي، مرتين، في موسمي 2017-2018، و2018-2019، بعدما سجل 32 هدفًا في الموسم الأول، و22 في الموسم الثاني.

ويحتل سون، وصافة ترتيب الهدافين، برصيد 21 هدفًا، بعد أن سجل في مرمى فريق أرسنال، بالمباراة المؤجلة من الجولة الـ22 للبطولة، في المباراة التي انتهت بانتصار فريقه بثلاثية نظيفة.

وفشل سون هيونج مين، في التسجيل، بمباراة بيرنلي الماضية، والتي انتهت بفوز فريقه بهدف دون رد، سجله هاري كين من ركلة جزاء.

وغاب محمد صلاح، عن التسجيل في المباريات الثلاث الأخيرة، أمام نيوكاسل وتوتنهام هوتسبير، وأستون فيلا، ليتوقف رصيده عند 22 هدفا.

وأشارت صحيفة تايمز الإنجليزية، إلى أن احتمالات غياب محمد صلاح، عن فريقه في المباراة المقبلة أمام ساوثهامبتون، ومعه زميله الهولندي فيرجيل فان دايك، تتزايد بسبب الإصابة، لرغبة يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، في تجهيز الثنائي لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

 

نهائي دوري أبطال أوروبا.. بين الانتقام وتكرار الألم

 

ضرب فريق ليفربول، موعدًا مع نظيره ريال مدريد الإسباني، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتقام المباراة النهائية لدوري الأبطال، يوم السبت 28 مايو الجاري، على ملعب استاد دو فرانس، في العاصمة الفرنسية، باريس.

 

ويأمل محمد صلاح في الانتقام من خسارته أمام ريال مدريد، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، لموسم 2017-2018، التي تعرض فيها لإصابة بكسر في الكتف، بعد تدخل عنيف من سرجيو راموس، مدافع الفريق الملكي آنذاك.

وفي حالة خسارة ليفربول للمباراة النهائية، سيكون محمد صلاح، في موقف صعب، خاصة على مستوى المنافسة على الجوائز الفردية.
 


الكرة الذهبية والصراع مع بنزيما
 


كشفت مجلة فرانس فوتبول، المنظمة لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، عن معايير جديدة في اختيار الفائز بالجائزة.

وأكدت المجلة أن الاختيار سيتم في نطاق الموسم الكروي، وليس العام الميلادي، مثلما كان يحدث في السنوات الماضية، وهو ما يعني أن اختيار الفائز بالجائزة سيتم خلال الفترة بين أغسطس الماضي، حتى نهاية الموسم الجاري، بإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بين ريال مدريد وليفربول.

 

وسبق أن احتل محمد صلاح، المركز السادس، في ترتيب جائزة الكرة الذهبية، لعام 2018، كما حل بالمركز الخامس في عام 2019.

 

وتم إلغاء الجائزة في عام 2020، لظروف انتشار فيروس كورونا، ثم حصد صلاح، المركز السابع في ترتيب الكرة الذهبية لعام 2021.


وسيختتم محمد صلاح، موسمه الكروي، أمام ريال مدريد، والذي يقوده المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، والمرشح الأول للفوز بالجائزة، وبناءً على كل ماسبق، وفي حالة وقوع الأحداث التي تم ذكرها سابقًا، فإن فرص محمد صلاح في التتويج بالجائزة، ستصبح ضئيلة للغاية، بعدما كان المنافس الأقرب لكريم بنزيما، على الجائزة.