رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح عينه على منافسة بنزيما.. وليفربول يستضيف فياريال فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح

يستضيف، اليوم، فريق ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، نظيره فياريال الإسباني، بذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقام المباراة على ملعب أنفيلد، بمدينة ليفربول، في تمام التاسعة مساءً، بتوقيت القاهرة.

 

ويسعى فريق ليفربول لمواصلة رحلته في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، واستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق انتصار يسهل من مهمته في مباراة الإياب، فيما يرغب فريق فياريال في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، والخروج من المباراة بنتيجة التعادل على أقل تقدير، إن لم ينجح الفريق في خطف انتصار مباغت، قبل لعب مباراة العودة على أرضه، والتي يسعى خلالها لاستمرار رحلة مفاجآته بعدما أقصى يوفنتوس، وبايرن ميونيخ من منافسات البطولة.

 

وبشكل خاص، يدخل محمد صلاح، قائد منتخبنا الوطني، مباراة الليلة، متحفزًا من أجل مواصلة هز الشباك، وقيادة فريقه للانتصار والاستمرار في المنافسة على لقب هداف دوري أبطال أوروبا، الذي يحتل المركز الرابع في ترتيبه برصيد 8 أهداف، كما يرغب مو في المساهمة في تأهل فريقه للمباراة النهائية، للاقتراب خطوة أكثر من حلمه بالتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في مسيرته.

ويسعى صلاح للدخول بقوة في المنافسة مع كريم بنزيما، أملًا في الاقتراب من عدد أهدافه، إذ يحتل الأخير صدارة ترتيب هدافي البطولة برصيد 14 هدفًا.

ويدير المباراة تحكيميًا، البولندي سيمون مارتشينياك، ويعاونه باول سكولونيكي، وتوماس ليستكيفيتش، فيما سيتولى سلافكو فينشيشتش، مسئولية الحكم الرابع.

 

ويقود توماس كوالتكوسكي، تقنية الفيديو ويعاونه بارتوس فرانكوسكي.

 

ويدخل ليفربول مباراة الليلة، متسلحًا برقم مميز، إذ إنه نجح في التأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في 9 مرات من أصل 11 مشاركة سابقة له.

 

فيما يأمل فياريال في تحقيق أول انتصار له ضد الأندية الانجليزية على ملاعبها، منذ أغسطس 2005، إذ خسر 5 مباريات، وتعادل 3 منذ انتصاره على إيفرتون، بدوري أبطال أوروبا.