رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أنشيلوتى: لم يراهن أحد على تأهلنا لنصف نهائى الأبطال.. وتاريخ ريال مدريد فى المسابقة مهم

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، عن المباراة التي ستجمع فريقه بمانشستر سيتي الإنجليزي، في دوري أبطال أوروبا.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على مانشستر سيتي، الثلاثاء، في ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لدينا شكوك حول ألابا وكاسيميرو ما إذا كانا سيلعبان غدًا أم لا، لدينا المزيد من الأمل في ألابا، سيخبرنا تدريب اليوم بذلك الأمر، الشك غدًا حول البدء برودريجو أو كامافينجا، هل يجب أن ألعب بـ3 أو 2 مهاجمين".

وأضاف: "أتذكر أولئك الذين قالوا إننا لن ننافس في أوروبا، هناك فريقان في الدور نصف النهائي لم يعتقد أحد أنهما سيتأهلان لذلك الدور؛ فياريال ونحن، وسوف نتنافس ونرى ما سيحدث.. ليس من النجاح أن تصل إلى الدور نصف النهائي، الهدف هو بلوغ النهائي.. في المباراة النهائية، حقق ريال مدريد نسبة عالية من الفوز بها".

وزاد: "تاريخ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا مهم للغاية، إنه يساعد اللاعبين على الشعور بالثقل الإيجابي والمسؤولية لهذا القميص، علينا أن نلعب بشكل جيد، نظرًا لأن القاعدة قد تغيرت، علينا أن نضع في اعتبارنا أنه على بعد 180 دقيقة".

وأردف: "هناك مزيج من السعادة بالطبع لأننا قريبون جدا من نهائي أهم منافسة في العالم وقلقنا لأن لدينا فريقا قويا جدا أمامنا، في دوري أبطال أوروبا، واجهنا منافسين أقوياء للغاية، وكانوا في البداية المرشحون للفوز بالبطولة.. سارت الأمور بشكل جيد بالنسبة لنا وغدًا سنقاتل أيضًا دون أدنى شك".

وأكمل قائلًا: "الفوز بالليجا؟ نحن لسنا فيما قد يحدث يوم السبت، لدينا الدوري أقرب بكثير، يمكننا الفوز به في ملعبنا وسنقوم بتجربة ذلك الأمر، نحن سعداء للغاية لكوننا قادرين على الفوز بمسابقة مهمة قبل شهر من النهاية، من ناحية أخرى، لدينا هذه المباراة التي وصلنا إليها سعداء وبحماس كبير، الأجواء جيدة جدًا لأنها نوع المباراة التي يرغب اللاعبون في التحضير لها واللعب بها، بالنسبة لي، حقًا، الوظيفة بسيطة جدًا، ولا يتعين علي فعل الكثير".

وتابع: "نحن نعمل على الإستراتيجية وما إلى ذلك، لكنها بسيطة للغاية، أعتقد حقًا أنه ليس الوقت المناسب لتقييم الموسم، لكن العمل بالنسبة لي كان بسيطًا، لن تُحسم المواجهة غدًا، سينتهي الأمر في مباراة العودة، في البرنابيو.. السؤال الذي أطرحه هو ما إذا كنت سأراهن على ثلاثة مهاجمين أو اثنين، رودريجو يبلي بلاء حسنا، كامافينجا أداؤه جيد جدا، كلاهما ساهم بالكثير من الطاقة.. لدي هذا الشك".

وعن وصف جوارديولا فريق ريال مدريد بالعدائيين، قال: "إنه تقييمه، لا أتذكر، لا أريد الخوض في هذا، لدي ذاكرة جيدة، غدا ستكون قصة أخرى، آمل أن نتمكن من الخروج من هذ الدور بشكل جيد، إذا لم يكن لديك نظام ضغط، فسوف تعاني.. غدا الجانب الدفاعي له جزء مهم من المباراة، هناك أوقات يحصل فيها السيتي على الكرة. إنه أمر بسيط جدًا، علينا الدفاع ومحاولة التعافي، سواء بالضغط العالي أو المتوسط ​​أو المنخفض، ثم بالكرة نخرج من الخلف.

واختتم قائلًا: عدت إلى ريال مدريد لأن ريال مدريد كان بحاجة إلى مدرب، لقد كان حلما كبيرا بالنسبة لي أن أعود، لم يكن قراري، هذا واضح.. كان ريال مدريد واثقًا مما يمكنه فعله وأنا أستمتع به، اللاعبون، الفريق، في كرة القدم هذه معتادون على اللعب كل يوم تقريبًا. بالطبع لديهم مخاطر أكبر للإصابة، لكن اللاعبين معتادون على ذلك. لا أعتقد أنه يمكننا الاستفادة من ذلك.