رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

للمرة العاشرة فى تاريخه.. باريس سان جيرمان بطلًا للدورى الفرنسى بتعادله مع لينس

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

تُوج فريق باريس سان جيرمان بطلًا لبطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليج آن” موسم 2021-2022، رغم تعادله مع ضيفه لينس بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

فريق باريس سان جيرمان استحوذ على أحداث المباراة بشكل شبه كامل، لكنه عجز عن هز شباك لينس في الشوط الأول.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية والحمراء في وجه كيفين دانسو لاعب فريق لينس، ليُكمل الضيوف المباراة منقوصي العدد منذ الدقيقة 57.

النقص العددي استغله باريس سان جيرمان، حيث تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 68 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة جزاء لينس.

سيطرة فريق باريس سان جيرمان استمرت، لكنهم اكتفوا بهدف ميسي، الذي كان كفيلًا بتتويجهم بلقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه، رغم تلقيهم هدف التعادل في الدقيقة 88 عن طريق كورنتين جان.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده من النقاط للنقطة 78 في صدارة جدول ترتيب المسابقة بفارق 16  نقطة عن أقرب منافسيه مارسيليا، قبل نهاية المسابقة بـ4 جولات، فيما ارتفع رصيد لينس لـ54 نقطة في المركز السابع.

ورفع باريس سان جيرمان رصيد ألقابه في الدوري الفرنسي لـ10، بالتساوي مع سانت إيتيان، كأكثر الفرق المتُوجة بالبطولة.

وحصد فريق باريس سان جيرمان أول ألقابه في بطولة الدوري الفرنسي موسم 1985-1986، فيما كانت ألقابه موسم 2019-2020، بينما ذهب لقب الموسم الماضي لفريق ليل.