رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باريس سان جيرمان يهزم مارسيليا ويواصل الانفراد بصدارة الدورى الفرنسى

احتفال مبابي
احتفال مبابي

انتصر باريس سان جيرمان، على ضيفه مارسيليا، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ32 لبطولة الدوري الفرنسي، بهدفين مقابل هدف.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بنفس النتيجة.

واستحوذ مارسيليا على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة، فيما كان الأداء الهجومي أفضل من لاعبي فريق باريس سان جيرمان.

وافتتح البرازيلي نيمار دا سيلفا التسجيل لـ باريس سان جيرمان في الدقيقة 12 بتسديدة رائعة مُسقطة من فوق حارس مرمى مارسيليا، من متابعة للكرة الطولية التي أرسلها زميله الإيطالي ماركو فيراتي.

وأدرك الكرواتي كاليتا كار التعادل لـ مارسيليا في الدقيقة 31 من متابعة للركلة الركنية التي نفذها زميله ديميتري باييه من الجهة اليسرى، وفشل الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان من التعامل معها بشكل جيد.

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفًا لـ باريس سان جيرمان في الدقيقة 41 لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 45، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لـ باريس سان جيرمان بعد ثبوت لمس مدافع مارسيليا للكرة بيده.

وتولى الفرنسي كيليان مبابي مهمة تسجيل الركلة الجزائية بنجاح، منهيًا الشوط الأول بتقدم فريقه بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، هيمن مارسيليا على الاستحواذ بشكل كامل، فيما جاء الأداء الهجومي ضعيفًا من كلا الفريقين.

ولم ينجح لاعبو باريس سان جيرمان في الوصول لمرمى مارسيليا، في الشوط الثاني، فيما سدد لاعبو مارسيليا كرة واحدة فقط خرجت من الملعب.

وسدد لاعبو باريس سان جيرمان 3 كرات على المرمى من 7 محاولات طوال المباراة، مقابل تسديدة واحدة من محاولتين للاعبي مارسيليا.

وسجل فريق مارسيليا، هدف التعادل في الدقيقة 85، عن طريق ويليام صليبا، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعي وجود حالة تسلل.

واستحوذ لاعبو مارسيليا على مجريات اللعب في مجمل المباراة، بنسبة 59%، مقابل 41% لصالح لاعبي فريق باريس سان جيرمان.

وبهذا الانتصار، رفع باريس سان جيرمان رصيده للنقطة 74 في صدارة الدوري، فيما توقف رصيد مارسيليا عند 59 نقطة في المركز الثاني.