رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

40 دولة تؤكد موافقتها على المشاركة فى بطولة الجائزة الكبرى للسلاح بالقاهرة

عبد المنعم الحسيني
عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح

أكد عبدالمنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري للسلاح نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، أن مجلس إدارة الاتحاد تلقي حتى الآن موافقة 40 دولة على المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة.

 

وكشف الحسيني عن أن إدارة الاتحاد تتوقع مشاركة ما يقرب من 60 دولة مؤكدًا أن باب تلقي طلبات الدول التي ترغب في المشاركة سيظل مفتوحا حتي مساء الخميس المقبل بعدها سيتم الإعلان النهائي عن الدول المشاركة في البطولة.

 

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للسلاح نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة أن بطولة الجائزة الكبري من البطولات القوية ونأمل مواصلة المنتخب الوطني للإنجازات والمنافسة علي البطولة المتوقع أن يشارك بها العديد من الابطال أصحاب الميداليات الأوليمبية وهدفنا داخل الاتحاد المصري البقاء في الصدارة والتواجد في التصنيف الأول عالميًا بعد النتائج المميزة للمنتخبات القومية في كافة بطولات العالم الأخيرة.

 

وكان الاتحاد الدولي للسلاح قد قرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي الطارئ الذي عقد مؤخرًا إسناد تنظيم بطولة الجائزة الكبري لسلاح سيف المبارزة إلي مصر بعد اعتذار كولومبيا المفاجئ.

 

ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 29 أبريل إلي الأول من مايو المقبل واعتذرت كولومبيا قبل 36 يوما من انطلاق البطولة.

 

وأشاد الاتحاد الدولي للسلاح بقدرة مصر التنظيمية للبطولات العالمية بدعم كبير من القيادة السياسية في السنوات الأخيرة. 

 

جدير بالذكر أن صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة استضافت بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للرجال التي أقيمت في الفترة من 25 وحتي 27 فبراير الماضي وشهدت مشاركة 177 لاعبًا من 36 دولة.