رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف الإسبانية تحتفل بـ«ملحمة» ريال مدريد أمام تشيلسى.. وفياريال «غواصات نووية»

ريال مدريد
ريال مدريد

احتفلت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بتأهل ناديي ريال مدريد وفياريال إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، على حساب كل من تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

ورغم فوز فريق تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 3-2 في مباراة الإياب، ولكن تأهل ريال مدريد لدور نصف النهائي من دوري الأبطال بنتيجة 5-4، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور ربع النهائي.

كذلك تأهل فريق فياريال لدور نصف النهائي من دوري الأبطال، على حساب بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور ربع النهائي.

بينما يستعد فريق أتلتيكو مدريد لمواجهة نظيره مانشستر سيتي على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

الصحف الإسبانية تحتفل بتأهل ريال مدريد

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «يا لها من ليلة.. يا له من جنون!»، مُضيفة: "ريال مدريد يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، رغم الهزيمة أمام تشيلسي 2-3".

وتابعت الصحيفة: "فياريال يحقق المعجزة ويتأهل لدور نصف النهائي، ويُطيح ببايرن ميونخ من دوري الأبطال".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد يريد أيضًا حفلته".

كما أبرزت الصحيفة عودة أنسو فاتي لقائمة برشلونة، استعدادًا لمواجهة آينتراخت فرانكفورت الألماني، في إياب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي، وكتبت: "أنسو فاتي في قائمة برشلونة".

غلاف صحيفة «ماركا»

 

فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «لا يموت.. أبدي»، مُضيفة: "ريال مدريد يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب تشيلسي البطل، رغم الهزيمة 2-3".

كما أشادت بأداء فياريال، وكتبت: "تاريخي الغواصات الصفراء.. فياريال يخطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من بايرن ميونخ".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "عملية الريمونتادا".

غلاف صحيفة «آس»

 

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «غواصات نووية»، مُشيرة إلى تألق فياريال وتأهله لدور نصف النهائي من دوري الأبطال، على حساب بايرن ميونخ بنتيجة 2-1 ذهابًا وإيابًا".

وعن تأهل ريال مدريد لنصف نهائي دوري الأبطال، كتبت الصحيفة: "ملحمة بيضاء.. ريال مدريد يخطف بطاقة التأهل من تشيلسي رغم الهزيمة".

كذلك أبرزت عودة أنسو فاتي إلى قائمة برشلونة، وكتبت: "فاتي عودة نهائية لقائمة برشلونة في الدوري الأوروبي".

غلاف صحيفة «موندو ديبورتيفو»

 

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «ارتجف ريال مدريد»، مُضيفة: "ريال مدريد يتأهل بصعوبة لنصف نهائي دوري الأبطال، رغم خسارته على ملعبه أمام تشيلسي بنتيجة 2-3".

وعن تأهل فياريال لنصف نهائي التشامبيونزليج، كتبت الصحيفة: "فياريال تاريخي.. يتأهل للدور التالي على حساب بايرن ميونخ، بعد التعادل 1-1".

غلاف صحيفة «سبورت»