رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يعزز صدارته للدورى الإسبانى بثنائية فى شباك خيتافى

لوكاس فاسكيز
لوكاس فاسكيز

فاز فريق ريال مدريد على ضيفه خيتافي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، في الجولة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا” موسم 2021-2022.

الفرنسي كريم بنزيما هز شباك خيتافي مبكرًا في الدقيقة الرابعة، لكن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 14، أطلق لوكاس فاسكيز تسديدة قوية من الجهة اليسرى، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

أفضلية ريال مدريد استمرت، حتى استطاع البرازيلي كاسيميرو تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 38 بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها فينسيوس جونيور بوجه قدمه اليمنى، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تمكن لوكاس فاسكيز من تسجيل هدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 68 بتسديدة رائعة بباطن قدمه اليسرى، بعد تلقيه تمريرة رائعة من زميله البرازيلي رودريجو جويس.

وأجرى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عددا من التبديلات بإشراك كل من جاريث بيل وماركو أسينسيو وداني سيبايوس وناتشو فيرنانديز.

لاعبو خيتافي استفاقوا في الدقائق الأخيرة من نهاية المباراة، وكانت أخطر الفرص عن طريق إينيس أونال، لكن تسديدة ذلك الأخير ارتطمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 89، ليحافظ ريال مدريد على النقاط الثلاث ونظافة شباكه.

انتصار ريال مدريد رفع رصيده للنقطة 72 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما تجمد رصيد خيتافي عند 32 نقطة في المركز الرابع عشر.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالآتي:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: لوكاس فاسكيز، إيدير ميليتاو، ديفيد ألابا، مارسيلو

وسط الملعب: كاسميرو، فريدريكو فالفيردي، إدواردو كامافينجا.

خط الهجوم: رودريجو، كريم بنزيما، فينسيوس جونيور.