رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. سيناريو زيمبابوى قد يتسبب فى إعادة مباراة مصر والسنغال

مصر والسنغال
مصر والسنغال

مازالت المحاولات المصرية قائمة، على أمل الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في إعادة مباراة مصر والسنغال في إياب الدور الحاسم والمؤهل لتصفيات كأس العالم 2022.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تقدم بشكوى رسمية إلى الفيفا للمطالبة بإعادة مباراته أمام السنغال التي كانت قد انتهت لصالح أسود التيرانجا بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية.

واشتكى الاتحاد المصري من أعمال شغب الجمهور السنغالي واستخدامه "الليزر" للتأثير على لاعبي منتخب مصر وتشتيت أذهانهم طوال اللقاء.

كما وجهوا هتافات عنصرية ضد محمد صلاح وأرهبت الجماهير اللاعبين من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء.

كما تعرضت حافلات البعثة للاعتداء وهو ما تسبب في تهشم زجاجها وأصيب بعض الجماهير بجروح.

وسجّلت الوقائع التاريخية أحداثًا مشابهة كانت سببًا في إعادة المباريات في تصفيات كأس العالم، على هامش مطالبات الاتحاد المصري بإعادة مباراة مصر والسنغال، بسبب أعمال الشغب والإساءة لبعثة المنتخب الوطني من قبل الجماهير السنغالية.

ولعل الحدث الأبرز كان مباراة مصر وزيمبابوي في تصفيات مونديال 94.

أقيمت المباراة على استاد القاهرة، ونجح منتخب مصر في التقدم 2-1، ولكن تم إلغاء المباراة بسبب واقعة "الطوبة" الشهيرة التي أصابت مدرب زيمبابوي.

تقرر إعادة المباراة على ملعب محايد بمدينة ليون الفرنسية، وانتهت بالتعادل السلبي، لتقضي على آمال الفراعنة في الوصول للمونديال.