رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أرقام قياسية حققها أوباميانج بعد هدفيه فى ريال مدريد بالكلاسيكو

أوباميانج
أوباميانج

حقق نادي برشلونة الإسباني فوزًا كبيرًا على غريمة ريال مدريد برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وسجل رباعية برشلونة كل من: هدفين لبيير إيميريك أوباميانج، وهدف من رونالد أراوخو، وهدف من فيران توريس.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن برشلونة حقق فوزه الأول على ريال مدريد في آخر 7 مواجهات كلاسيكو جمعت بين الفريقين.

 

أرقام أوباميانج بعد هدفيه في ريال مدريد

وأشارت الشبكة العالمية إلى الأرقام القياسية التي حققها النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، بعد هدفيه في مرمى ريال مدريد.

وأصبح أوباميانج أول لاعب يشارك بشكل مباشر في 3 أهداف في أول ظهور له في الكلاسيكو في مختلف البطولات في القرن 21، عندما سجل هدفين وصنع الثالث، مساهمًا في فوز برشلونة برباعية.

كما أصبح أوباميانج أول لاعب يسجل في 5 مباريات متتالية ضد ريال مدريد في القرن 21، وذلك في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، عندما كان لاعبًا في صفوف أرسنال.

ونجح أوباميانج في التسجيل في جميع مبارياته الخمسة الأخيرة ضد ريال مدريد، برصيد 6 أهداف.

ليس هذا فحسب، بل تمكّن أوباميانج من تسجيل 8 أهداف مع برشلونة في الموسم الحالي 2021-2022، وهو أكثر مما سجله مع أرسنال (برصيد 7 أهداف) هذا الموسم أيضًا، قبل أن ينتقل إلى قلعة "كامب نو"، في شهر يناير الماضي.

 

 

أرقام ديمبيلي مع برشلونة

وأشارت الشبكة العالمية إلى أن الفرنسي عثمان ديمبيلي، جناح برشلونة، قدم 14 تمريرة حاسمة لزميله أوباميانج، أكثر من أي زميل آخر في مسيرته.

وأصبح ديمبيلي أكثر لاعب في البطولات المحلية الأوروبية الخمس الكبرى يصنع أهدافًا برصيد 7 أهداف، متفوقًا على زميله الأرجنتيني السابق ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان الحالي، وبنجامين بوريجو، لاعب رين الفرنسي، برصيد 6 تمريرات.

ويتواجد فريق برشلونة حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة، بعد خوض 28 جولة، متفوقًا على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف فقط، بينما يتصدر ريال مدريد القائمة برصيد 66 نقطة، بعد خوض 29 جولة.