رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قدم عمر مرموش بعد انتهاء أمم إفريقيا وحتى استدعائه لمباراتى السنغال؟

عمر مرموش
عمر مرموش

يواصل نجمنا المصري عمر مرموش، المحترف ضمن صفوف فريق شتوتجارت الألماني، تألقه خلال الفترة الماضية، وتحديدًا منذ انتهاء مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في الكاميرون.

كان عمر مرموش قد شارك مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، قبل أن يودّع الفراعنة المسابقة على يد السنغال في المباراة النهائية بنتيجة 2-4 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي، والتي أقيمت يوم 6 فبراير الماضي، في الكاميرون.

ماذا قدم عمر مرموش بعد انتهاء أمم إفريقيا؟

ومنذ انتهاء مشاركته في أمم إفريقيا، توهج عمر مرموش مع شتوتجارت الألماني، ليصبح إحدى الركائز الأساسية في تشكيل فريقه في مباريات الفترة الماضية.

وخلال هذه الفترة، شارك عمر مرموش في 5 مباريات مع شتوتجارت في بطولة الدوري الألماني، مسجلًا هدفًا وحيدًا، وصنع مثله.

عاد مرموش للمشاركة مع شتوتجارت بمواجهة بوخوم، لمدة 53 دقيقة في اللقاء، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 للفريقين.

والمباراة الثانية كانت أمام هوفنهايم، وشارك لمدة 86 دقيقة، ولكن انتهت المباراة بهزيمة مرموش ورفاقه بنتيجة 1-2.

أما المباراة الثالثة أقيمت ضد بروسيا مونشنجلادباخ، وشارك لمدة 89 دقيقة، وساهم في تحقيق شتوتجارت فوزًا ثمينًا بنتيجة 3-2.

في المباراة الرابعة، قرر الإنجليزي يليجرينو ماتارازو، المدير الفني لفريق شتوتجارت، أن يشارك مرموش اللقاء كاملًا لمدة 90 دقيقة أمام يونيون برلين، ولكن وقع الفريق في فخ التعادل مجددًا بنتيجة 1-1.

ولكن في المباراة الخامسة تألق عمر مرموش بشكل كبير أمام أوجسبورج، والتي أقيمت أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الألماني، مشاركًا منذ البداية وحتى خروجه في الدقيقة 89، حيث حل فيليب فورستر بدلًا منه.

وبعد غياب 102 يوم، شهدت هذه المباراة، قيادة عمر مرموش فريق شتوتجارت نحو تحقيق الفوز بنتيجة 3-2، بعدما سجل هدفًا في الدقيقة 79 من ركلة حرة نفذها بطريقة رائعة، وقدم تمريرة حاسمة أخرى في الدقيقة 85، لزميله توماس تياجو الذي سددها بنجاح، مسجلًا هدف الفوز.

عمر مرموش

 

ورغم أن مرموش سجل هدفًا واحدًا خلال الخمس مباريات الماضية في الدوري الألماني، إلا أنه كان حريصًا على توصيل رسالة للبرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، بأنه يمكن الاعتماد عليه في تنفيذ الكرات الثابتة، واستغلاله بأكثر من طريقة في أرض الملعب.

استدعاء عمر مرموش في قائمة مصر لمباراتي السنغال

وبالفعل، أثبت عمر مرموش استحقاقه للتواجد في قائمة منتخب مصر، التي تم الإعلان عنها، أمس السبت، من قِبل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

وأعلن كيروش، قائمة منتخب مصر استعدادًا لمباراتي السنغال، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، والتي ستُقام في قطر.

ومن المقرر أن تُقام مباراتا منتخب مصر والسنغال، يومي 25 و29 مارس المقبل، في التصفيات الأفريقية النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.