رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«آس»: 3 أسباب وراء رغبة برشلونة فى ضم محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

أبدى نادي برشلونة الإسباني رغبته في التعاقد مع نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

وتحوم الشكوك حول مستقبل محمد صلاح، في ظل عدم تجديد عقده مع ليفربول حتى الآن، الذي سينتهي في صيف 2023 المقبل؛ بسبب عدم توصل الطرفين لاتفاق حتى الآن.

وطلب محمد صلاح من إدارة ليفربول الحصول على راتب أسبوعي قيمته 500 ألف جنيه إسترليني، ولكن النادي رفض ذلك الأمر؛ بسبب سقف الرواتب.

ورغم ذلك قدمت إدارة ليفربول عرضًا لـ صلاح، بمنحه راتبًا يبلغ قيمته 450 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وهو الأمر الذي رفضه اللاعب.

 

برشلونة يستهدف التعاقد مع محمد صلاح

وبهذا الصدد، أشارت صحيفة «آس» الإسبانية، صباح اليوم، إلى رغبة برشلونة في التعاقد مع محمد صلاح، ومزاحمة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يريد أيضًا الحصول على خدمات الفرعون المصري.

 في حين أكدت شبكة "Football Insider"، في تقرير حصري لها، أن محمد صلاح يرغب في البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

أسباب رغبة برشلونة فى ضم محمد صلاح

ولذلك أعدّت صحيفة «آس» تقريرًا آخر، كشفت خلاله عن أسباب رغبة برشلونة في التعاقد مع محمد صلاح في الصيف المقبل، وذلك على النحو التالي:

 

1- وعد خوان لابورتا

كشفت صحيفة "آس" عن أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، وعد الجماهير بإبرام صفقة هجومية من العيار الثقيل، لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد 2022-2023، خاصة بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد البلوجرانا السابق.

ونوّهت الصحيفة الإسبانية، أن صلاح ليس مهاجمًا صريحًا على أرض الملعب، ولكنه قادر على تسجيل أكثر من 20 هدفًا في الموسم الواحد، وبالتالي سيضمن العديد من الأرقام والإنجازات للنادي الكتالوني، مثلما يحدث مع ليفربول.

وأسهم صلاح في فوز ليفربول بلقب كأس الرابطة الإنجليزية على حساب تشيلسي بنتيجة 11-10 بركلات الترجيح في المباراة النهائية، في عام 2022 الجاري، كما تأهل مع الريدز لدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

كذلك ينافس بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل الصراع الشرس بين ليفربول ومانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب المسابقة هذا الموسم.

ليس هذا فحسب، بل يتصدر محمد صلاح أيضًا حاليًا قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفًا، متفوقًا على زميليه دييجو جوتا وساديو ماني أصحاب المركز الثاني وأقرب ملاحقيه برصيد 12 هدفًا.

كما نجح صلاح في تسجيل أكثر من 20 هدفًا في 4 مواسم متتالية لـ ليفربول في البريميرليج، بالإضافة إلى تسجيله الهدف رقم 2000 لليفربول في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد هدفه في مرمى برايتون.

 

محمد صلاح وخوان لابورتا

 

2- سعر محمد صلاح

أكدت الصحيفة الإسبانية، أن من أبرز أسباب رغبة برشلونة في ضم محمد صلاح هو سعر الصفقة، الذي سيتراوح بين 60 إلى 70 مليون يورو، علمًا بأنه قد يرحل بالمجان في صيف 2023، في حال عدم تجديد عقده حتى ذلك الوقت.

وفي حال رحيله بالمجان عن ليفربول، سيتقدم برشلونة بعقد لضمه لمدة 4 سنوات، بجانب 100 مليون يورو كراتب تقديري.

وذلك على عكس صفقة الجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، الذي سيكلف خزينة نادي برشلونة أموالًا طائلة، وقد يحصل على راتب يبلغ قيمته 195 مليون يورو وعقد لمدة 5 سنوات.

وشددت الصحيفة، أن برشلونة لن يصرف نظره عن ضم هالاند، ولكنه قد يؤجل قرار إتمام الصفقة للمستقبل بعد عدة سنوات.

 

تقرير صحيفة «آس»
محمد صلاح

 

3- موقف محمد صلاح من تشافى

رغم رغبة محمد صلاح في البقاء في الدوري الإنجليزي، وتجديد عقده مع ليفربول أو الانضمام إلى أحد كبار أندية البريميرليج، فإنه قد يوافق على خوض تحدٍ جديد والانتقال إلى الدوري الإسباني "الليجا" من خلال بوابة برشلونة.

وقد يسهم تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في تغيير فكرة صلاح باللعب في الدوري الإسباني، بجوار فيران توريس، بيير إيمريك أوباميانج، وأنسو فاتي وغيرهم من نجوم الفريق.

 

تشافي ومحمد صلاح

 

موقف برشلونة فى حال فشل ضم صلاح

وأفادت صحيفة "آس" الإسبانية، بأنه في حال فشل نادي برشلونة في ضم محمد صلاح، فإنه سيتجه إلى الخطة البديلة، من خلال التعاقد مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، والبلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي الإنجليزي.

ويتواجد فريق برشلونة حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة، متفوقًا على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف فقط.

وكان فريق برشلونة قد تغلّب على أوساسونا برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليجا".