رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيفا يقرر إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين فى تصفيات المونديال

البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الاثنين، عن إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين التي تم إيقافها العام الماضي في التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة لكأس العالم " قطر 2022".

وكانت مباراة الأرجنتين والبرازيل التي أُقيمت في بلاد راقصي السامبا يوم 5 سبتمبر الماضي قد تم إيقافها بعد تدخل مسئولي الصحة في البلاد لاختراق عدد من رفاق الأرجنتيني ليونيل ميسي البروتوكول الخاص بفيروس كورونا.

ونشر "فيفا" بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه الآتي: "بعد إجراء تحقيق شامل في مختلف العناصر الواقعية وفي ضوء اللوائح المعمول بها، قررت لجنة الانضباط في الفيفا أنه يجب إعادة المباراة في موعد وفي مكان تحدده الفيفا.

بالإضافة إلى ذلك، خلصت لجنة الفيفا التأديبية إلى أن إيقاف المباراة نابع من العديد من أوجه القصور لدى الأطراف المعنية تجاه مسئولياتهم والتزاماتهم.. على هذا النحو قررت لجنة الانضباط في الفيفا أيضًا:

 1. إبلاغ الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بدفع غرامة قدرها 500000 فرنك سويسري فيما يتعلق بالمخالفات المتعلقة بالنظام والأمن ؛

2. إبلاغ الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بدفع غرامة مالية قدرها 200000 فرنك سويسري عن عدم امتثاله لالتزاماته فيما يتعلق بالنظام والأمن، والتحضير للمباراة والمشاركة فيها.

3. إعلام كل من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بدفع غرامة قدرها 50٫000 فرنك سويسري نتيجة لعدم خوض المباراة.

4. إيقاف اللاعبين الأرجنتينيين إميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو لمباراتين (2) لكل منهم لعدم امتثالهم لبروتوكول مباراة العودة إلى كرة القدم الدولية.

تم إبلاغ قرارات لجنة الانضباط في FIFA اليوم إلى الأطراف المعنية.