رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طبيب الأهلى يكشف تطورات إصابات الفريق

تاو
تاو

كشف الدكتور أحمد أبوعبلة طبيب النادي الأهلي، موقف جميع لاعبي الفريق المصابين، خلال الفترة المقبل وذلك قبل مواجهة الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

ويطير أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى قطر مطلع الأسبوع المقبل؛ وذلك لخوض المرحلة الأولى من برنامجه التأهيلي والعلاجي في أكاديمية سبيتار بالدوحة. 

وقال الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق، إن أكرم توفيق يقوم بتنفيذ المرحلة الأولى من العلاج الطبيعي، وسوف ينتهي من إجراءات السفر خلال أيام، على أن يطير إلى الدوحة مطلع الأسبوع المقبل لتنفيذ المرحلة الأولى من برنامج التأهيل في سبيتار، وفقا لما حدده الطبيب كريستيان فينك الذي أجرى له جراحة الرباط الصليبي. 

وتعرض أكرم توفيق للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة أثناء مشاركته في مباراة منتخب مصر أمام نيجيريا في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة. 

وأجرى توفيق جراحة الرباط الصليبي بنجاح في النمسا تحت إشراف الدكتور كريستيان فينك الذي يجري معظم العمليات الجراحية الكبيرة للاعبي بايرن ميونيخ ويوفنتوس.

فيما يسافر عمار حمدي، لاعب وسط الفريق، إلى ألمانيا الأسبوع المقبل؛ لإجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة قبل إجراء جراحة الرباط الصليبي للركبة.

وقال الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق، إن عمار حمدي ينهي خلال أيام إجراءات السفر إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة على أن يتوجه بعد ذلك إلى النمسا لإجراء الجراحة تحت إشراف الطبيب كريستيان فينك، الذي أجرى نفس الجراحة لأكرم توفيق مؤخرا. 

وتعرض عمار حمدي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة أثناء مشاركته في تدريبات الفريق بمعسكر كأس العالم للأندية في الإمارات.

ويخضع محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق، لأشعة سونار على العضلة الخلفية غدًا؛ للاطمئنان على حالته الطبية والبدنية. 

وأوضح الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق، أن الشناوي تعرض للحقن مرتين بالبلازما، وهناك التئام للتمزق الذي تعرض له أثناء مشاركته في كأس الأمم الإفريقية. 

وأشار طبيب الفريق إلى أن الشناوي بدأ في تنفيذ مراحل متقدمة من التأهيل البدني أثناء تواجده في معسكر الفريق  في أبوظبي وسيجري أشعة غدا ويخضع لفحص طبي الثلاثاء لتحديد موقفه من السفر مع الفريق إلى السودان وإمكانية لحاقه بمباراة الهلال في دوري أبطال إفريقيا.

كما كشف عن موعد عودة بيرسي  تاو، لاعب الفريق للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق.

وأوضح طبيب الفريق أحمد أبوعبلة أن تاو أدى مراحل جيدة من التأهيل في الإمارات؛ للتخلص من الإصابة بشد في العضلة الأمامية الذي تعرض له. 

وأكد أبوعبلة أن اللاعب تحسن كثيرا وسوف ينتظم في التدريبات الجماعية للفريق عقب مباراة الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا. 


وأخيرًا بالنسبة لمحمود متولي، أكد الطبيب أن اللاعب سوف ينتظم في التدريبات الجماعية للفريق بعد عودة الأهلي من السودان.

وأشار إلى أن التقارير الطبية لمتولي وبرنامجه التأهيلي الذي خضع له في أكاديمية سبيتار بالدوحة جاءت مميزة للغاية واللاعب تعافى نهائيا، وبات في حالة بدنية جيدة للغاية.