رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. 3 تغييرات بتشكيل الأهلى فى مواجهة الهلال بمونديال الأندية

موسيماني
موسيماني

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الأخير على ملعب آل نهيان؛ بنادي الوحدة الإماراتي استعدادًا لمواجهة الهلال السعودي، في بطولة كأس العالم للأندية.



ويلتقي الأهلي مع الهلال السعودي، غدًا في الثالثة عصرًا على ملعب آل نهيان، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية
.


ويحدد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، ملامح التشكيل الذي سيدخل به اللقاء؛ خاصة في ظل النقص الذي يعانيه الأهلي بعد إيقاف الثنائي أيمن أشرف، ومحمد مجدي أفشة لطرد الأول، وحصول الثاني على بطاقة صفراء للمباراة الثانية على التوالي. 


وخسر الأهلي أمام بالميراس البرازيلي، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية بهدفين دون رد، ليلاقي الهلال، الذي خسر أمام تشيلسي الانجليزي بهدف دون رد.



وعقد المدير الفني، جلسة مع الجهاز المعاون له، من أجل وضع خطة مواجهة الهلال السعودي؛ بعد حصوله على تقرير محلل الأداء عن مباراتي بطل آسيا أمام الجزيرة الإماراتي، وتشيلسي الانجليزي، لتحديد مواطن القوة والضعف للمنافس.


ووفقًا لمصادر «الكابتن» داخل بعثة الأهلي، فإن موسيماني يدرس الدفع بمحمد عبدالمنعم، من بداية اللقاء لتعويض غياب أيمن أشرف، وعلاج الأخطاء الدفاعية التي ظهرت أمام بالميراس البرازيلي؛ كما استقر المدير الفني على الدفع بأحمد عبدالقادر لتعويض غياب محمد أفشة.


كما استقر بيتسو على الدفع بمحمد شريف، في قيادة الهجوم بعد الجلسة التي عقدها المدير الفني مع اللاعب، وعلاجه نفسيا بعد الضغوط التي تعرض لها خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.


وقرر الجهاز الفني عودة شريف لقيادة الهجوم بعد الانتقادات التي تعرض لها موسيماني، بالاعتماد على طاهر محمد طاهر، والذي فشل في استثمار الفرصة خلال مواجهتي مونتيري المكسيكي وبالميراس البرازيلي.