رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم هاري كين وسواريز.. 6 نجوم تراجعوا عن التهديف هذا الموسم

هاري كين
هاري كين

شهد الموسم الحالي 2021-2022 تراجع العديد من نجوم كرة القدم عن التهديف مع أنديتهم في مختلف الدوريات الأوروبية.

واستأنفت الدوريات الأوروبية منافساتها الأسبوع الحالي، لاستكمال النصف الثاني من الموسم الحالي، وسط رغبة من كبار اللاعبين في التهديف مجددًا.

وبهذا الصدد، نستعرض لكم أبرز نجوم كرة القدم الذين تراجعوا عن التهديف هذا الموسم في الدوريات الخمسة الكبرى، وذلك على النحو التالي:

1- الإنجليزي هاري كين

يُعد النجم الإنجليزي هاري كين، مهاجم وقائد توتنهام هوتسبير، من أبرز اللاعبين الذين تراجعوا عن التهديف في الموسم الحالي، رغم تألقه اللافت للنظر في العام الماضي، وحصده جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف البريميرليج.

وشارك هاري كين في 19 مباراة مع توتنهام في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، اكتفى خلالهم بتسجيل 5 أهداف حتى الآن.

ويبتعد هاري كين عن سباق التنافس على جائزة "الحذاء الذهبي" هذا الموسم، في ظل تصدر نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، القائمة برصيد 16 هدفًا حتى الآن.

ويستعد فريق توتنهام هوتسبير لمواجهة نظيره ساوثهامبتون، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي قد تشهد تسجيل هاري كين هدفه السادس في المسابقة.

 



2- الأوروجوياني لويس سواريز

كان النجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، كان سببًا رئيسيًا في تتويج فريقه المدريدي بلقب الدوري الإسباني، بعدما سجل 21 هدفًا، ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدّافين.

أما الموسم الحالي، لم يقدم لويس سواريز نفس الأداء المنشود، بعدما شارك في 21 مباراة بالدوري الإسباني، وسجل خلالهم 8 أهداف حتى الآن.


 

3- التركي بوراك يلماز

الأمر ذاته بالنسبة للنجم التركي بوراك يلماز، لاعب ليل الفرنسي، الذي كان أيضًا سببًا رئيسيًا في تتويج فريقه بلقب الدوري الفرنسي في الموسم الماضي، بعدما سجل 16 هدفًا، واحتل بهم المركز الرابع في قائمة الهدّافين.

أما الموسم الحالي، فقد شارك يلماز في 21 مباراة بالدوري الفرنسي، سجل خلالهم 4 أهداف حتى الآن، وانعكس ذلك على فريق ليل الذي تراجع إلى المركز العاشر.


 

3- البرتغالي أندريه سيلفا

تراجع البرتغالي أندريه سيلفا، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، عن التهدّيف مع فريقه هذا الموسم، حيث شارك في 21 مباراة بالدوري الألماني، سجل خلالهم 8 أهداف حتى الآن.

وبالنظر إلى الموسم الماضي، فقد سجل أندريه سيلفا 28 هدفًا، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدّافين بعد المتصدر البولندي روبرت ليفاندوفيسكي (نجم بايرن ميونخ)، ومتفوقًا على النرويجي إيرلينج هالاند (مهاجم بروسيا دورتموند)، صاحب المركز الثالث.

 



4- الكرواتي أندريا كراماريتش

لم يقدم الكرواتي أندريا كراماريتش، لاعب هوفنهايم الألماني، أداءً مميزًا في الموسم الحالي مقارنةً بالعام الماضي، حيث شارك في 20 مباراة بالدوري الألماني، سجل خلالهم 3 أهداف حتى الآن.

أما الموسم الماضي، فقد سجل أندريا كراماريتش 20 هدفًا، ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدّافين.

 



6- الكولومبي لويس موريل

تألق الكولومبي لويس موريل، مهاجم أتالانتا، مع فريقه في الموسم الماضي بالدوري الإيطالي، مسجلًا 22 هدفًا، ليحتل المركز الثالث في قائمة الهدّافين.

ولكن مثل البقية، لم يقدم لويس موريل الأداء المنشود في الموسم الحالي، بعدما شارك في 15 مباراة بالدوري الإيطالي، سجل خلالهم 4 أهداف حتى الآن.