رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فأل خير.. ماذا يفعل كيروش فى دور الـ16؟

كيروش
كيروش

يستعد منتخبنا الوطني لخوض المواجهة المرتقبة أمام كوت ديفوار، الأربعاء المقبل، في قمة لقاءات دور الـ16 بكاس الأمم الإفريقية.

 

مصر تأهلت عن وصافة المجموعة الرابعة لتلعب مع كوت ديفوار الذي احتل صدارة المجموعة الخامسة وأطاح بحامل اللقب الجزائر في لقاء الجولة الأخيرة بثلاثية.

 

كان المنتخب الوطني حصد 6 نقاط من دور المجموعات بفوزين وهزيمة وحيدة أمام نيجيريا، بينما فاز ساحل العاج في لقاءين وتعادل لقاء وحيدا.

 

وسيواجه البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، نظيره ساحل العاج للمرة الثانية في تاريخه، بعد مواجهة سابقة في مونديال 2010 عندما كان مديرًا فنيًا للبرتغال.

 

ويمتلك كيروش سجلا جيدا عندما يخوض مباريات دور الـ16 مع الأندية والمنتخبات التي دربها، نستعرضها في التقرير التالي..

 

المنتخبات

 

خاض كيروش مواجهتين مع المنتخبات التي دربها في دور الـ16 أولها بقيادة منتخب البرتغال في مونديال 2010 وودع البطولة على يد إسبانيا بهدف نظيف.

 

الثانية كانت مع منتخب إيران في كأس آسيا 2019 وفاز فيها على عمان بهدفين نظيفين، لكنه ودع بعد ذلك من نصف النهائي أمام اليابان بثلاثية نظيفة.

 

الأندية

 

لم يعرف فيها كيروش الخسارة في دور الـ16 وكانت 4 مواجهات عندما كان مدربًا لريال مدريد الإسباني.

 

وكانت الأربع مواجهات في موسم واحد هو 2004، حيث واجه إيبار في دور الـ16 بكأس الملك وانتهى اللقاء ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-1 للملكي.

 

المواجهة الثانية كانت في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني، وانتهت لصالح الميرنجي بنتيجة 2-1 في مجموع اللقاءين.