رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جوائز «The Best».. صحف العالم تحتفل بتتويج ليفاندوفسكى وتستنكر غياب صلاح عن تشكيل الأفضل

صلاح وليفاندوفسكي
صلاح وليفاندوفسكي

توّج النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 "ذا بيست THE BEST"، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، صاحب الوصافة، ومحمد صلاح نجم ليفربول، الذي حل ثالثًا.

 

وحصل ليفاندوفسكي على 48 نقطة، بينما حصل ميسي على 44 نقطة، فيما حصل محمد صلاح على 39 نقطة في سباق المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021.

 

وحرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، دعم نجمنا المصري محمد صلاح بشكل كامل، مؤكدًا أنه "ذا بيست" للمصريين.

 

وقال وزير الرياضة: "لا نحتاج لهذه الجائزة، نحن جميعًا نقدّر قيمة محمد صلاح العربية والإفريقية، وندعمه بشكل كامل".

 

وحصل صلاح على دعم زملائه في ليفربول بالتصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم، على رأسهم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، والبرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر.

 

فيما استنكرت الصحف البريطانية، عدم تواجد محمد صلاح في التشكيل المثالي لعام 2021 في حفل جوائز "ذا بيست"، حيث علّقت صحيفة «ميرور» على هذا الأمر قائلة: "هذا لا يصدق! المرشح لأفضل لاعب في العالم يغيب عن التشكيل المثالي لجوائز ذا بيست".

 



أما صحيفة «ديلي ستار» فقد تساءلت: "كيف يغيب محمد صلاح عن تشكيل الأفضل في العالم؟ إنه أمر غريب في ظل أداء "مو" المبهر طوال السنوات الماضية في جميع البطولات".

 



واتفقت صحيفة «صن» مع البقية، مُشيرة إلى سخرية الجميع من تجاهل صلاح في تشكيل الأفضل لعام 2021، لاسيما وأنه حطم العديد من الأرقام القياسية، ويواصل توهجه مع ناديه ليفربول.

 

بينما تحدث آلان شيرار، أسطورة نيوكاسل والهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، عن حفل جوائز "فيفا" للأفضل، مؤكدًا أن محمد صلاح يمتلك قدرات عالية للغاية تؤهله للتواجد بشدة في التشكيل المثالي لعام 2021، خاصة أن أرقامه مع ليفربول في العام الماضي تثبت ذلك.

 

من جانبها، شنّت جماهير ليفربول أيضًا هجومًا حادًا ضد "فيفا" بسبب عدم اختيار محمد صلاح أو أحد من لاعبي الريدز في التشكيل المثالي لعام 2021 في حفل جوائز "ذا بيست"، لاسيما وأنه يحتل المركز الثالث في قائمة أفضل لاعب في العالم.

 

في المقابل، احتفلت الصحف الإسبانية، بتتويج ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم، للعام الثاني على التوالي، وكذلك فوز الإسبانية أليكسيا بوتيلاس لاعبة برشلونة، بجائزة "ذا بيست" كأفضل لاعبة في العالم.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت "أليكسيا هي ذا بيست.. وليفاندوفسكي يفوز بالجائزة أمام ميسي".

 



أما صحيفة «آس» فقد عنونت "أليكسيا وليفاندوفسكي هما الأفضل في العالم لعام 2021 حسب فيفا".

 



فيما خرجت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بعنوان "أليكسيا رقم 1.. إنها الأفضل في العالم لعام 2021.. وكذلك روبرت ليفاندوفسكي".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» مع البقية، إذ عنونت "أليكسيا بوتيلاس أنتِ الأفضل".

وعن فوز ليفاندوفسكي، كتبت الصحيفة: "مهاجم بايرن ميونخ يفوز بالجائزة على حساب ميسي".