رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيروش يفاضل بين 3 لاعبين لخلافة أكرم توفيق وأحمد فتوح في تشكيل المنتخب

المنتحب الوطني
المنتحب الوطني

بدأ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، تجهيز بدلاء للثنائي المصاب أكرم توفيق وأحمد فتوح بعدما كان يعتمد عليهما بشكل أساسي في خطته التي تدرب عليها اللاعبون طوال الفترة السابقة، سواء في الناحية الهجومية أو الدفاعية، بفضل القوة البدنية للثنائي والحماسة التي يتمتعان بها فضلًا عن القدرات الفنية العالية في القيام بمهام مركز الظهير.

 

وبدت الحيرة على وجه كيروش ما بين الاستمرار في الاعتماد علي محمد عبدالمنعم في مركز الظهير الأيمن كبديل لأكرم توفيق كما حدث في مباراة نيجيريا برغم أن المركز الأساسي للاعب هو قلب الدفاع، أو الاعتماد على عمر كمال عبدالواحد في مركز الظهير الأيمن وإن كانت هناك ملاحظات على اللاعب في الشق الدفاعي باعتبار أنه اعتاد على التقدم للأمام والقيام بدور الجناح.

 

وتبدو مهمة الظهير الأيسر أقل حيرة بالنسبة لمدرب الفراعنة، من خلال الاعتماد علي أيمن أشرف برغم انضمام مروان داوود لقائمة المنتخب الوطني في اللحظات الأخيرة قبل السفر للكاميرون على حساب محمد حمدي، كونه يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر إلا أن كيروش يفضل الاعتماد على أيمن أشرف بحكم خبرته الدولية.

 

وفشلت مساعي مسئولي اتحاد الكرة برئاسة جمال علام مع أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حاليًا ومسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن إجراء استبدال لأكرم توفيق بلاعب آخر، بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مباراة الفراعنة أمام نيجيريا في الجولة الأولى والتي انتهت بخسارة المنتخب الوطني بهدف وحيد.

 

ويستعد الفراعنة لمواجهة منتخب غينيا بيساو مساء السبت المقبل في إطار لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون حاليًا.