رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. أوكلاند سيتي يعلن انسحابه من كأس العالم للأندية

أوكلاند سيتي
أوكلاند سيتي

أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزلندي، انسحابه من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها في الإمارات فبراير المقبل، لظروف انتشار فيروس كورونا في نيوزلندا.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية، يوم 3 فبراير المقبل وتستمر حتى 12 فبراير، بمشاركة أندية: الهلال بطل آسيا، الأهلي بطل إفريقيا، تشيلسي بطل أوروبا، بالميراس بطل أمريكا الجنوبية، مونتيري بطل أمريكا الشمالية، بجانب نادي الجزيرة الإماراتي، وأوكلاند سيتي.

ونشر النادي بيانًا عبر موقعه الرسمي، وجاء نصه كالآتي: "نادي أوكلاند سيتي أخبر الفيفا في ضوء ظروف جائحة كورونا، وإجراءات العزل المتخذة من قبل السلطات في نيوزلندا، فإن النادي لن يكون قادرًا على المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2021".

وقال إيفان فوكسيتش، رئيس النادي إن اتخاذ مثل هذا القرار لم يكن سهلًا ، مشيرًا إلى أن الجميع يشعرون بخيبة أمل شديدة لأن الظروف منعت النادي من المشاركة في البطولة للسنة الثانية على التوالي.

وأضاف: "بذلنا الكير من العمل الجاد والاستعداد للمشاركة في البطولة بالإمارات، ولهذا فإن عدم المشاركة في البطولة بعد كل هذه  الاستعدادت بمثابة ضربة لنا".

وغاب أوكلاند سيتي عن المشاركة في النسخة الماضية من مونديال الأندية، بسبب تأثير قيود فيفا، وظروف انتشار فيروس كورونا في نيوزلندا.