رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير يكشف موقف عمرو السولية من المشاركة مع منتخب مصر فى بطولة الأمم الإفريقية (فيديو)

عمرو السولية
عمرو السولية

زف الإعلامي، أحمد شوبير، نائب رئيس الجبلاية السابق، بشرى سارة بخصوص فرصة عمرو السولية نجم خط وسط الأهلي، من اللحاق مع منتخب مصر في المشاركة ببطولة كأس الأمم الإفريقية التى تسنضيفها الكاميرون بداية من يوم 9 يناير القادم وحتى 6 فبراير 2022".

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الاثنين:" أنا على تواصل مستمر مع طبيبي المنتخب الوطني والأهلي محمد أبو العلا وأحمد أبوعبلة، فالثنائي أكد أن فرصة السولية كبيرة للغاية في التواجد مع الفراعنة".

وأضاف:" إصابة عمرو السولية كانت تستلزم غيابه ثلاثة أسابيع، ولكن اللاعب يحتاج لأسبوعين فقط للتعافي من الإصابة، وذلك من تاريخ إصابته في مباراة السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي".

وواصل نائب الجبلاية السابق: "لو كنت مكان كيروش سوف أغامر وأضم السولية لقائمة البطولة، فهو عنصر أساسي لا غني عنه فضلا عن عدم تواجد بديل قوي له بنفس مركزه".

وأوضح: "أعتقد أنه المدرب البرتغالي لن يقوم بذلك إلا إذ كان اللاعب سليما تماما، بالمنطق لن يلحق بالمواجهة الأولى للفراعنة أمام نيجيريا".

وأتم قائلا:" في حالة انتهاء نجم الأحمر من انتهاء برنامجه التأهيلي بنجاح، سوف يكون متاحًا للمشاركة مع المنتخب الوطني في باقي مباريات مصر خلال بطولة كان 2022".

ويذكر أن السولية قد إصابة بتمزق في عضلة السمانة مع الأهلي أمام الرجاء المغربي في بطولة السوبر الإفريقي، وذلك قبل انطلاق المباراة، والتي توج من خلالها الأحمر باللقب للمرة الثامن في تاريخه.

وفي السياق ذاته من المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية، في الكاميرون مطلع العام المقبل، وتحديدا خلال الفترة  من 9 يناير حتى 6 فبراير القادم.

ويشارك المنتخب الوطني في الكان، حيث يتواجد في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات السودان ونيجيريا وغينيا بيساو.