رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير ساخرا.. لماذا يصر مسئولو فيفا على إقامة بطولتين تخضع لإدارته في توقيت واحد؟ «فيديو»

FIFA
FIFA

سخر الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس الجبلاية السابق، من إصرار فيفا على إقامة بطولة كأس العالم للأندية مع توقيت كأس الأمم الإفريقية، وما يصاحبه من تعارض وتضارب من مواعيد خلال البطولتين.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم، الأربعاء:" الجميع جيدا يعلم أن البطولات القارية مثل كأس الأمم الإفريقية التي ينظمها كاف هي في الأخير تخضع تحت مظلة فيفا".

وأضاف:" نفس الكلام ينطبق أيضا على البطولات العالمية مثل كأس العالم للكبار والصغار والناشئين سواء سيدات أو رجالا، ثم أخيرا كأس العالم للأندية فهي أحداث بطولات فيفا المسئول عن تنظميها".

وأوضح:" أكبر دليل على ذلك هو حضور إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، النهائيات والبطولات الإفريقية وتسليم الجوائز والدروع والكئوس".

وتساءلا نائب الجبلاية السابق:" لماذا يصر مسئولو "فيفي" على حسب وصف كلام شوبير، على إقامة بطولتين تخضع لإدارته في توقيت واحد وتعارضهم مع بعض ؟.

وأكمل:" الموضوع سهل جدا، إذ أرده مسئولو فيفا حلها، وهي ترحيل كأس العالم للأندية بضعة أيام لحين انتهاء منافسات كأس الأمم الإفريقية".

وشدد:" لكن للأسف فيفا لا يستطيع الوقوف أمام تشيلسي الإنجليزي ومواجهته، لكنها يقدر فقط على الاتحاد الإفريقي فالأهلي تابع لكاف".

ويذكر أن الفترة الماضية، قد شهدت خلافات حادة بين مسئولو فيفا وكاف، بسبب إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 9 يناير المقبل حتى 6 فبراير القادم، وهو ما يتعارض مع موعد انطلاق كأس العالم للأندية، والتي يشارك فيها الأهلي بصفته حاملا للقب دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين.

وينطلق مونديال كأس العالم للأندية، خلال الفترة من 3 فبراير 2021 حتى يوم 12 من الشهر ذاته، وهو ما يتسبب في أزمة حقيقة للمارد الأحمر، نظرا لغياب 8 لاعبين من قوائمه الأساسي مع الفراعنة في الكان أو الثلاثي الأجنبي المحترف بدر بانون مع منتخب المغرب أو علي معلول ظهير أيسر منتخب تونس، أو الدبابة المالية أليو ديانج.