رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب صلاح السابق يكشف سبب تطوره فى السنوات الماضية

صلاح
صلاح

كشف الإيطالي خايمي بابون مدرب نجمنا المصري محمد صلاح السابق، عن أسباب تطور لاعب ليفربول الإنجليزي خلال السنوات الماضية.

بابون عمل مدربا خاصا لصلاح في فترته بالدوري الإيطالي مع روما، وساعده كثيرًا في تطوير مستواه.

وقال بابون في تصريحات لقناة "المحور": "تعرفت على صلاح عن طريق وكيله رامي عباس، لقد سلمهُ لي لتطويره والظهور بشكل أفضل في الملعب".

وأضاف: "التدريب كان يتم في ملعب داخل منزلي في روما وكنت أعمل مع صلاح على تطويره في إنهاء الهجمات واستغلال الفرص بالشكل الأمثل" 

وتابع: "مسئولو روما كانوا يعلمون بتدريبي لصلاح وكانوا سعداء بفكرة تطوير صلاح لنفسه بالفعل فهذا سيفيد الفريق على المستوى الفني بكل تأكيد".

واستكمل المدرب حديثه قائلا: "صلاح كان لديه بعض الصعوبات في التحكم والسيطرة على الكرة، وكذلك معرفته بالتحركات المناسبة لمركزه، لا أقول إنه كان يمتلك نقاط ضعف ولكنه كان يمتلك خصائص قابلة للتحسن، وعملنا معا، ولحسن الحظ الآن صلاح لديه الفرص للتسديد أكثر، وأصبح يُتقن عمله بشكل أكبر".

وأكمل: "صلاح كان لاعبا سريعا وكان مهتما للغاية بتطوير نفسه ولديه الرغبة والإصرار في ذلك، صلاح شخص رائع ومهتم بالتطور ولديه ثقة كبيرة في نفسه، وهذا ساعده على التطور".

وختم حديثه قائلا: "دربت محمد صلاح على ركلات الجزاء بشكل دائم، التسديد بطريقة معينة، وكذلك اللعب في مساحات صغيرة وكيفية المراوغة في تلك المساحات وتركيزه كان نقطة فارقة في عملي معه، وفي ركلات الجزاء، ركلة الجزاء الأخيرة ضد أستون فيلا ترى محمد صلاح يتنفس قبل التسديد وله طريقة معينة في التسديد".