رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجماهير المصرية في الدوحة تهاجم الفيفا وهاني أبوريدة.. عاجل

إنفانتينو وأبوريدة
إنفانتينو وأبوريدة

سادت حالة من الغضب الشديد بين روابط المشجعين المصريين في الدوحة وانتقدت بقوة عملية بيع تذاكر مباراة بين مصر وتونس المقرر لها فى الخامسة من مساء غد الأربعاء في نصف نهائي بطولة كأس العرب قطر 2021 .

 

وعانت جماهير مصر من البحث عن التذاكر في حين أن المباراة من المقرر أن تقام على ملعب 974 الذي يتسع لـ40 ألف متفرج، خاصة أن اللجنة المحلية المنظمة للبطولة أكدت في تصريحات سابقة أنه من الدور نصف النهائي سيتم طرح 100% من سعة الاستاد بعكس المباريات السابقة التي يتم طرح 75% فقط من سعة الاستاد باستثناء مباريات قطر باعتبارها البلد المنظم للبطولة .

 

وأصدرت رابط مصر في قطر بيانًا جاء كالتالي :

تؤكد روابط جمهور منتخب مصر في قطر استياءها الشديد واستنكارها من طريقة تعامل فيفا غير المفهومه بشأن طرح تذاكر مباراة منتخب مصر وتونس، وبرغم أن الجماهير المصرية أول من طلبت تخصيص مجموعات تذاكر قبل بداية البطولة إلا أن قسم التذاكر بالفيفا تجاهل تلك الطلبات.

وبرغم أن الجماهير المصرية أثبتت بأنها الرقم الصعب لنجاح البطولة بالحضور الجارف والتشجيع المثالي إلا أن ذلك لم يؤخد بعين الاعتبار، بل وزادت فيفا تعنتا في العديد من المواقف ومنها علي سبيل المثال لا الحصر :

 

1- عدم تلبية طلبات الجماهير المصرية من تذاكر المباريات بالعدد والمواقع المطلوبة.

 

2- تخصيص التذاكر الأغلى سعرًا للجماهير المصرية وفي المقابل تخصيص التذاكر الأرخص سعرًا لجماهير المنتخبات المنافسة.

 

3- توزيع تذاكر مجانية علي جماهير المنتخبات المنافسه وصلت لاكثر من 1000 تذكرة بحجة تعويضهم عن تعطل خدمات المترو في مباريات سابقه، وهو نفس ما حدث مع جماهير منتخب مصر في مباراتين ولكن لم يتم توزيع اي تذاكر سواء مجانية أو بمقابل.

 

4- تزويد الجماهير المصرية بمعلومات خاطئة عن بعض اسعار التذاكر بموجب رسائل بريد إلكتروني تسببت في عزوف الجماهير عن شرائها نظرا لارتفاع أسعارها المبالغ فيه وغير المبرر.

 

والكثير الكثير من تلك التصرفات والثابتة بمراسلات وبيانات إخبارية رسمية.


ومن منطلق حرصنا على نجاح البطولة والظهور بالشكل اللائق وكوننا الجالية الأكبر صاحبة الحضور الأقوى في كافة المباريات نطالب بتوفير تذاكر تلبي احتياجات الجمهور المصري بأسعار مناسبة، كما نطالب بالمساواة والعدل وتخصيص تذاكر مجانية كما حدث مع جماهير المنتخبات المنافسه.

 

في الوقت نفسه لم تر روابط منتخب مصر أي مساندة أو دعم من أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة أو هاني أبوريدة عضو فيفا بالرغم من تواجد الثنائي في قطر إلا أن أحدا منهما لم يصدر أي تصريح بعكس وديع الجريء رئيس اتحاد الكرة التونسي الذي ملأ الدنيا تصريحات مطالبا بتوزيع عادل للتذاكر بالرغم من أن لوائح فيفا المشرف على تنظيم البطولة تؤكد أنه لا يجوز توزيع نسبة لأي منتخب في التذاكر وأنها تطرح للجميع وبأسبقية الحجز إلا أن أحدا لم يجد تذاكر تطرح للبيع إلا عدد قليل جدًا.