رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. منتخب مصر يفلت من نتيجة كارثية ويخطف التعادل في الدقائق الأخيرة

الكابتن

نجح منتخب مصر في خطف التعادل أمام الأردن قبل نهاية الشوط الأول من المباراة المقامة بين المنتخبين في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب.

وسجل يزن النعيمات الهدف الوحيد للفريق الأردني في الدقيقة 12 من عمر الشوط من تسديدة صاروخية.

شهدت الدقيقة الرابعة تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للأردن عن طريق بهاء سليمان بتسديدة مباشرة وصلت سهلة للحارس محمد الشناوي.

وشهدت الدقيقة 9 محاولة هجومية أولى للمنتخب المصري من جهة اليمين أنهاها عمر كمال بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس يزيد أبو ليلى.

تسديدة قوية عن طريق محمود المرضي لاعب المنتخب الأردني من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.

وجاء هدف الأردن في الدقيقة 12 بعد انطلاقة سريعة من علي علوان على الجبهة اليسرى أنهاها بتمريرة ليزن النعيمات على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر الذي أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

محاولة هجومية للمنتخب المصري من الجبهة اليسرى بعرضية عن طريق حسين فيصل إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مصطفى فتحي بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

تسديدة خطيرة عن طريق علي علوان لاعب منتخب الأردن من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

ركلة ركنية للأردن على يسار مرمى منتخب مصر، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إصطدمت بجسد محمود حمدي الونش ووصلت بصعوبة للحارس محمد الشناوي.

تسديدة قوية عن طريق أحمد فتوح لاعب منتخب مصر من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء الأردن تصدى لها الحارس بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 28 تسديدة خطيرة صاروخية عن طريق نور الروابدة من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بصعوبة بالغة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وحرمت العارضة منتخب الأردن من الهدف الثاني بعد تسديدة خطيرة للغاية عن طريق علي علوان لاعب منتخب الأردن من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء مصر إرتدت من العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد الشناوي.


وجاء هدف التعادل لمنتخب مصر قبل نهاية الشوط الأول بعد تمريرة طولية متنقة عن طريق أحمد سيد زيزو إلى داخل عمق منطقة جزاء الأردن ارتقى لها مروان حمدي برأسية متقنة وضعت الكرة داخل شباك الحارس يزيد أبو ليلى.