رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«فيفا» يضع كيروش فى خيار صعب قبل بطولة أمم إفريقيا

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 01:25 م
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
محمد غبن
طباعة
وضع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، فى خيار صعب للغاية، بعد إعلان مواعيد مباريات بطولة كأس العالم للأندية التى سيشارك فيها الأهلى.
وكشف الاتحاد الدولى لكرة القدم عن إقامة مباريات كأس العالم للأندية، خلال الفترة من 3 فبراير حتى 12 فبراير، ما يعنى أن كيروش مجبر على ترك لاعبى الأهلى لناديهم فى ظل وجود طموحات أهلاوية بالمنافسة على لقب مونديال الأندية هذا الموسم بعد التتويج بالبرونزية فى النسخة الأخيرة.
ووفقًا للجدول المعلن من قبل فيفا فإن الأهلى سيلعب يوم 6 فبراير وفى حال التأهل للدور قبل النهائى سيلعب مباراته الثانية يوم 9 فبراير ثم النهائى يوم 12 فبراير فى حال الوصول للمباراة النهائية أو حتى اللعب على البرونزية، وجميع المباريات هامة للغاية ما يجبر الأهلى على ضرورة الاحتفاظ بجميع لاعبيه وفى مقدمتهم محمد الشناوى ومحمد مجدى أفشة ومحمد شريف وأكرم توفيق، برغم أنهم عناصر أساسية فى تشكيلة كيروش.
وهو ما سيجبر مدرب الفراعنة على التفاوض مع مسئولى الأهلى بشأن السماح لنجوم الأحمر بالعودة من الكاميرون أثناء فعاليات بطولة أمم إفريقيا للانضمام إلى ناديهم خلال بطولة مونديال الأندية، خوفا من حدوث ما يعكر الصفو ومنع الأهلى لاعبيه من الانضمام للمنتخب منذ البداية.
وقد يكون خروج الفراعنة من دور الثمانية لبطولة أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون هو الخروج الآمن للجميع من تلك الأزمة التى تسبب فيها الاتحاد الدولى لكرة القدم، بعدما أصر على إقامة بطولة فى نفس توقيت بطولة قارية أخرى.
ads
ads