رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إحالة ملف مباراة غانا وجنوب إفريقيا إلى لجنة الانضباط بـ «فيفا» (مستند)

مباراة غانا وجنوب
مباراة غانا وجنوب إفريقيا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، إحالة ملف مباراة غانا وجنوب إفريقيا، والتي أقيمت ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، إلى لجنة الانضباط بالاتحاد.

وفي خطاب رسمي، بعث به إلى الاتحادين الغاني والجنوب إفريقي، قال "فيفا": "نشير إلى الأمر المذكور المتعلق بالاحتجاج الذي قدمه اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم في 15 نوفمبر 2021 فيما يتعلق بمباراة غانا وجنوب إفريقيا التي أجريت في 14 نوفمبر 2021 في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022".

وتابع: "علاوة على ذلك ، نود إبلاغ اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم وكذلك اتحاد غانا، أن الاحتجاج المذكور سيتم تقديمه إلى لجنة الانضباط في (فيفا)، في 23 نوفمبر 2021 للنظر فيه واتخاذ قرار بشأنه وفقًا للمادة 14 (9) من لوائح كأس العالم لكرة القدم 2022 (المسابقة التمهيدية) وكذلك المواد 46 و 54 من قانون الفيفا للانضباط.

وأوضح الخطاب: "في ضوء ما سبق، فإن الاتحاد الغاني لكرة القدم لديه الفرصة لتزويد أمانة اللجنة التأديبية بـ "فيفا"، بأي تعليقات يراها مناسبة بشأن الاحتجاج المذكور أعلاه، إن وجد، بحلول 20 نوفمبر 2021، على أبعد تقدير، إلى جانب أي وثيقة تعتبر ضرورية.

وكانت غانا، قد تأهلت إلى الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2022، وذلك عقب تغلبها على جنوب إفريقيا، بهدف دون رد، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة السابعة للتصفيات.

وحصل المنتخب الغاني، على ركلة جزاء في الدقيقة 33 من المباراة، بعد أن رصد الحكم خطأ في منطقة الجزاء ؛ ليسجل أندريه أيو الهدف الوحيد في المباراة، والذي كان سببًا في تأهل منتخب "النجوم السوداء"، إلى الدور الثالث، من التصفيات، قبل أن يقرر الاتحاد الجنوب إفريقي، تقديم احتجاج رسمي إلى "فيفا" على نتيجة وحكم المباراة.