رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طاقم تحكيم القمة: كنا بنتعاير فى معسكرات كاف بسبب الأهلى والزمالك «فيديو»

طاقم تحكيم ديربي
طاقم تحكيم ديربي القمة

كشف الحكم الدولي، محمد عادل، عن أصعب المراحل التي مر بها خلال إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقاد محمد عادل طاقم تحكيم مباراة القمة بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك، يوم الجمعة الماضي على استاد القاهرة الدولي، والتي حسمها الأحمر لصالحة بخمسة أهداف مقابل ثلاثية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري المصري.


وقال عادل في تصريحات إذاعية، صباح اليوم، الإثنين:" الحمد لله استطعنا إعادة الثقة مجددا للتحكيم المصري، ومباراة القمة أكبر دليل على ذلك، شكرا على ثقة لجنة الحكام بقيادة عصام عبدالفتاح".


وأضاف:" تم إجباري على ترك عملي الخاص في 5-11-2018 بسبب التحكيم، وإراد الله رد اعتبارى بإن يتم إسناد مباراة القمة لى فى ذكرى يوم تركى لعملى.


وواصل الحكم الدولي:" أحب أشكر طاقم تقنية الفيديو خاصة أحمد الغندور وأمين عمر، الثنائي كان لهما دور هام في خروج المباراة بهذه الصورة المشرفة".

وعن أسباب إعادة ضربة الجزاء الثانية للأهلي، أوضح:" قمت بإعادة ضربة الجزاء بسبب دخول لاعبى الفريقين لمنطقة الجزاء قبل تنفيذ الضربة، بالإضافة لتقدم من محمد أبو جبل حارس الزمالك".


وأكمل:" لم أشاهد مصدر رمى الكرة أثناء تنفيذ ركلة جزاء الأهلي، فوجئت بها لحظة تسديد معلول للكرة لكنها لم تؤثر على الحارس أو على مسدد الكرة، بالتالي كأنها لم تكن طالما لم تؤثر على سير اللعب".


وأردف محمد عادل:" احتساب ركلة جزاء الزمالك جاءت بناء على مخالفة من علي معلول الظهير الايسر للأهلي الذي قام بعرقلة سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك".


وتابع:" سير المباراة ونتيجتها لم يؤثران على أدائنا، بعدما كانت النتيجة 4-1 لم نتردد في احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي وكذلك ركلة جزاء الزمالك".

وأكد محمد عادل أنه بعد هدف الأهلي الثالث شعر أن التوتر تسلل إلى لاعبي الزمالك لذلك طلب من كل زملائه باحتواء لاعبى الزمالك.

وبسؤاله عن رأيه في عودة التحكيم المصري لإدارة مباريات القمة، اختتم قائلا:" (كنا بنتعاير) في معسكرات كاف لأننا لا ندير مباريات القمة، فكيف نسعى لإدارة مباريات كبرى في إفريقيا.. في وجود تقنية الفيديو من له حق سيحصل عليه".