رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الهزيمة أمام سموحة.. الزمالك يطالب بالعدالة التحكيمية

الزمالك وسموحة
الزمالك وسموحة

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن البيان الذي أصدره مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، عقب هزيمة الفريق الأول لكرة القدم أمام سموحة، بهدف دون رد، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

واستعرض هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، بيان الزمالك، الذي جاء كالتالي:

مجلس اداره نادي الزمالك انطلاقا من ثوابته يؤكد حرصه علي نجاح مسابقه الدوري العام لكره القدم، وأن تجري المباريات في أجواء من تكافؤ الفرص وعدالة المنافسة، ومن ثم فقد حرص المجلس دائما علي دعم المؤسسات القائمة علي تنظيم المسابقة المتمثلة في رابطة الأندية المصرية واتحاد الكرة وكافة اللجان النوعية وبصفة خاصة لجنة الحكام.

وتابع: قد تجاوز المجلس عن بعض الأخطاء مكتفيا بالتنبية إليها في حينه، وكنا نتطلع إلي أن تبادر الجهات المذكورة إلى تصويبها وتداركها، إلا أن الأداء التحكيمي في آخر ثلاث مباريات شهد أخطاء فادحة، أثبتها وشهد بها كل منصف ولم ينكرها إلا كل صاحب ميل أو غرض، ولا يمكن مهما بلغ حسن الظن السكوت عنها أو اعتبارها من الأخطاء المعتادة، ومع تكرار تلك الأحداث، نخشى أن يتولد لدينا الشعور بفرضية التعمد والتأثير علي نتيجة المباريات وعلي مسيرة الفريق.

وأن مجلس الادارة انطلاقا من مسئوليته تجاة النادي وجماهيره لن يفرط في أي حق من حقوقه ولن يقبل بمثل هذه الممارسات وسوف يتصدي لها بكل قوة.

وشدد: إن تحقيق جاد يلزم أن يتم مع أطقم الحكام والفار أيضا، وكل من له صلة بالأمر للتأكيد علي الحيادية وضرورة البعد عن الميول الشخصية واتخاذ إجراءات حاسمة بكل شفافية وفي ضوء ذلك سوف يحدد المجلس خطوتة التالية.

وأتم البيان: أخيرا يهيب المجلس بجماهير النادي المخلصين الذين كانوا دائما له الدعم والسند استمرار دعم الفريق حتي يعود إلى منصات التتويج التي أصبح علي مرمى خطوة منها.

الزمالك وسموحة

حقق فريق سموحة فوزا مثيرا علي الزمالك، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد برج العرب، في الجولة الحادية والعشرين، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد سموحة للنقطة 31 في المركز السادس، بعدما لعب 20 مباراة حقق 8 انتصارات و7 تعادلات وخسر 5 مرات، وسجل لاعبوه 20 هدفا وتلقت شباكهم 17.

فيما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 24 في المركز الثاني عشر، بعدما لعب 15 مباراة حقق 7 انتصارات وثلاثة تعادلات وتلقي 4 هزائم، وسجل لاعبوه 23 هدفا وتلقت شباكه 15 هدفا.

الزمالك ونهضة بركان

يلتقي الزمالك فريق نهضة بركان المغربي، في مباراة الذهاب لنهائي كأس الكونفيدرالية، يوم الأحد الموافق 12 مايو المقبل في المغرب، علي أن تكون مباراة العودة يوم الأحد الموافق 19 من نفس الشهر، علي استاد القاهرة الدولي.