رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كونتى: توتنهام يحتاج إلى تغييرات جذرية.. ومواجهة إيفرتون مصيرية

أنطونيو كونتي
أنطونيو كونتي

أكد الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لتوتنهام هوتسبير، أن فريقه بحاجة إلى تغييرات جذرية في صفوف اللاعبين، في حال أرادوا تحقيق أي لقب في الموسم الحالي 2021-2022، أو احتلال مراكز متقدمة على الأقل.

 

عاد أنطونيو كونتي إلى أضواء الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال بوابة نادي توتنهام هوتسبير، لتولي تدريب الفريق في الموسم الحالي 2021-2022، وذلك خلفًا لنظيره البرتغالي نونو سانتو، في ظل تراجع نتائج الفريق مؤخرًا.

 

وأعلن نادي توتنهام، في بيان رسمي، الثلاثاء الماضى، تعيين أنطونيو كونتي مدربًا للفريق اللندني، لمدة عام ونصف العام، أي حتى 2023، مع خيار التجديد لعام آخر، على أن يتقاضى راتبًا سنويًا يبلغ قيمته 15.5 مليون جنيه إسترليني.

 

وقرر نادي توتنهام إقالة سانتو من منصبه، بعد هزيمة الفريق الثقيلة أمام مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة، في بطولة الدوري الإنجليزي، ليرحل المدرب البرتغالي بعد 4 أشهر فقط من توليه القيادة الفنية.

 

وخاض كونتي أول مباراة له مع توتنهام، فيتيس أرنهيم الهولندي، يوم الخميس الماضي، في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، وانتهت بفوز الفريق اللندني بصعوبة بنتيجة 3-2، بعدما كان السبيرز متقدمًا بثلاثية نظيفة.

 

وأبدى كونتي استياءه من فقدان توتنهام السيطرة، رغم فرض قوته في بداية المباراة أمام فيتيس أرنهيم الهولندي، ولكنه في الوقت ذاته لم يتعجب من الأمر.

 

 

وقال كونتي في تصريحات صحفية: "تحويل فريق توتنهام إلى منافس على القمة بالدوري الإنجليزي الممتاز يمثل تحديًا كبيرًا ويتطلب الصبر".

 

وأوضح: "نحتاج لكثير من العمل للتحسن في جوانب عديدة، ليس فقط في النواحي الخططية بل البدنية، ونحتاج لبعض الوقت من أجل هذا".

 

وأضاف: "في الأيام الماضية وجدت أننا بحاجة لتحسين كل لاعب وليس واحدًا أو اثنين أو ثلاثة".

 

وأفاد: "هذا النادي لم يتوّج بلقب منذ عدة سنوات، ولكي يصبح فريقًا فائزًا فهذا لا يحدث في يوم أو يومين أو شهرين، ويجب أن نتمتع برؤية".

 

وواصل: "يحظى النادي برؤية رائعة خارج الملعب، لكن يجب أن تكون هذه الرؤية داخل الملعب أيضًا، إنه أمر في غاية الأهمية إذا أردت الفوز، وبهذه الرؤية يمكن البدء في بناء قواعد للحاضر والمستقبل".

 

وأتم كونتي تصريحاته، قائلًا: "يجب أن نتحلى بالقوة، والعمل بشكل جماعي وتطوير أنفسنا، يوجد هامش كبير للتحسن بهذا الفريق".

 

واشتهر كونتي بطريقته الحادة في العمل، وتأجل مؤتمره الصحفي لأكثر من نصف ساعة؛ بسبب تمديد وقت التدريبات، ومن المتوقع أن يقوم بالعديد من التغييرات الجذرية، وإبرام صفقة جديدة لتدعيم صفوف الفريق.

 

ويستعد فريق توتنهام هوتسبير لمواجهة نظيره إيفرتون، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويتواجد فريق توتنهام هوتسبير حاليًا في المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة.