رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يهزم نكانا الزامبى بهدفين فى ذهاب نصف نهائى بطولة إفريقيا لأبطال الدورى 1994

خالد الغندور
خالد الغندور

في الثاني والعشرين من أكتوبر عام 1994 فاز الزمالك على نكانا بطل زامبيا بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم التونسي محمد بلاغة.

سيطر الزمالك على مجريات اللعب طوال المباراة ولاحت له عدة فرص في الشوط الأول بدأت عندما مرر أشرف قاسم كرة طولية من ركلة حرة خلف الدفاع لمدحت عبد الهادي الذي استقبلها بصدره ثم سدد بغرابة بجوار القائم.. ومرر إسماعيل يوسف كرة عرضية من الجانب الأيمن سددها أوسكار برأسه بجوار القائم.

أهدر جو أوتشيري أسهل فرصة ربما في تاريخ القلعة البيضاء عندما مرر إسلام فتحي كرة عرضية خرج إليها الحارس فسقطت من يده أمام أوتشيري الذي سددها ضعيفة جدا، وهو داخل منطقة الست ياردات مما مكن الحارس من اللحاق بها.

في الدقيقة 31 أطلق محمد صبري قذيفة يسارية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن.. ومرر أشرف يوسف كرة عرضية سددها أوتشيري وتخطت الحارس وقام مدافع بإبعادها بيده، لكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء.. وفي الدقيقة 40 احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك سجل منها محمد صبري الهدف الأول.. وقبل نهاية الشوط الأول انطلق أوسكار من منتصف الملعب ودخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه بجوار القائم.

واصل الزمالك هجومه في الشوط الثاني ومررمحمد صبري كرة عرضية من ركلة ركنية خرج إليها الحارس في توقيت خاطئ وسددها هشام يكن برأسه بجوار القائم.. وقام النمساوي الفريد ريدل، المدير الفني للزمالك بالدفع بخالد الغندور بدلا من أوسكار وأشعل الغندور الملعب فور نزوله وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن ثم سدد كرة أخرى مرت بجوار القائم الأيسر.

الغندور واصل تألقه وراوغ ثلاثة مدافعين وسدد كرة "بليسنج" أنقذها الحارس وفي الدقيقة 90 استغل الغندور تمريرة خاطئة من لاعب نكانا وخطف الكرة وراوغ مدافع ثم حارس المرمى وسجل الهدف الثاني.

مثل الزمالك: حسين السيد وحسين عبد اللطيف وأشرف قاسم وهشام يكن ومدحت عبد الهادي وأشرف يوسف وإسماعيل يوسف وإسلام فتحي "أسامة نبيه" ومحمد صبري وعبد الرحمن أوسكار وجو أوتشيري "خالد الغندور".