رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الأهلي يودع دوري أبطال أفريقيا عام 2002 بعد تعادله مع الرجاء المغربي 3-3

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 12:13 م
خالد بيبو
خالد بيبو
أشرف اسماعيل
طباعة


في الثامن عشر من أكتوبر عام 2002 خرج الأهلي من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا بعد تعادله مع الرجاء المغربي 3-3 في مباراة الجولة الأخيرة التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الغاني اليكس كوارتي .

بداية المباراة حملت مفاجأة غير سارة لجماهير الأهلي ففي الدقيقة الثالثة تلقى حميد ناطر كرة عرضية وسبق عصام الحضري الذي خرج من مرماه في توقيت خاطى وسدد الكرة داخل المرمى مسجلا الهدف الأول للرجاء .

هاجم الأهلي بعد الهدف وفي الدقيقة 19 مرر محمد عمارة كرة عرضية لإفيلينو الذي مررها برأسه لخالد بيبو على حدود منطقة الجزاء سددها قوية وتابعها إبراهيم سعيد لداخل المرمى مسجلا هدف التعادل .

تبادل الفريقان الهجمات ومرر هشام بوشروان كرة عرضية سددها فرانسوا بين يدي الحضري ورد إبراهيم بتسديدة أرضية  من خارج منطقة الجزاء أمسكها الحارس على مرتين وإنطلق خالد بيبو في الجانب الأيمن ومرر الكرة لأحمد بلال داخل منطقة الجزاء لكنه سدد فوق العارضة و انفرد فرانسوا بالحضري وسدد بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 .

في الشوط الثاني واصل الأهلي هجومه وفي الدقيقة 51 تلقى خالد بيبو كرة عرضية مررها ياسر رضوان من ركلة ركنية وسددها داخل الزاوية اليسرى العليا مسجلا الهدف الثاني للأهلي .

في الدقيقة 65 انطلق خالد بيبو من منتصف الملعب ووصل الى حدود منطقة الجزاء وحاول مراوغة المدافع الذي نجح في قطع الكرة لكنها وصلت الى أحمد بلال الذي سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث .

ومثلما كانت البداية غير سارة كانت النهاية كذلك حيث إنقلبت الأمور رأسا على عقب في الدقائق الأخيرة بعدما دفع الهولندي جو بونفرير المدير الفني للأهلي بأمير عبد الحميد بدلا من الحضري ونجح هشام بوشروان في تسجيل هدف الرجاء الثاني في الدقيقة 89 عندما تلقى تمريرة خلف الدفاع وسدد الكرة داخل المرمى لحظة خروج أمير عبد الحميد لملاقاته .

في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إحتسب الحكم ركلة جزاء للرجاء بعدما لمست الكرة يد شادي محمد داخل منطقة الجزاء تصدى لها هشام بوشروان وسدد الكرة بقوة داخل المرمى مسجلا هدف التعادل .

 

مثل الأهلي : عصام الحضري " أمير عبد الحميد ق 84 "وهادي خشبة وحسام غالي وشادي محمد وياسر رضوان ومحمد عمارة وجيلبرتو " وليد صلاح الدين ق 73 " وإبراهيم سعيد وإفيلينو " وائل رياض ق 39 " وخالد بيبو وأحمد بلال .

ads
ads