رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف اكتسب إبراهيم عادل ثقة كيروش؟

إبراهيم عادل
إبراهيم عادل

اهتم الجميع جدا، وانشغلوا باستبعاد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر كل من لاعبي النادي الأهلي محمد مجدي أفشة ومحمد شريف من قائمته التي تستعد لمواجهة منتخب ليبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، ولم يسلط أحد الضوء على اختياره للاعب الشاب إبراهيم عادل لاعب نادي بيراميدز لأول مرة، فلم يسبق أن ضمه مدير فني للمنتخب الأول من قبل، وهو أصغر لاعب في قائمة كيروش إذ عمره 20 عاما فقط.

واستدعاه كيروش بالرغم من إنه لم يلعب مباراة بيراميدز الأخيرة في بطولة كأس مصر في دور الـ16 أمام فريق سموحة.

لكن إبراهيم لا زال يقدم موسما جيدا لأنه لم ينته حتى الآن، فهو لعب 26 مباراة مسجلا 14 هدفا، وصانعا هدفين، وهي كالتالي :

19 مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز، وسجل 10 أهداف، وصنع هدفا، وهو هدف بيراميدز في هذه البطولة.

وأي أنه تغيب عن 15 مباراة، وهو رقم كبير لكنه كان مؤثر جدا في الـ6 مباريات الأخيرة التي شهدت توهجه بشدة إذ بدأ فيها كلها أساسيا، وتمكن من تسجيل 7 أهداف، وهو معدل مرتفع للغاية.

7 مباريات في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وسجل 4 أهداف، وصنع هدفا، وأيضا هو الأعلى تهديفا في الفريق.

أي لم يشارك في 7 مباريات أخرى لكنه بدأ يشارك بانتظام منذ مباراة الجولة الأخيرة في دور المجموعات حتى خروج بيراميدز من دور قبل النهائي على يد الرجاء الرياضي المغربي.

وفي موسم 2019 – 2020 لم يشارك سوى في 20 لقاء منها 16 في الدوري، ولم يحرز فيها سوى هدف، وقدم تمريرتين حاسمتين، ومبارتان في كل من بطولتي كأس مصر، وكأس الكونفدرالية دون أن يحرز أي هدف أو يقدم تمريرة حاسمة.

إذا كان كيروش أول ضم إبراهيم إلى المنتخب الأول، فإن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي قد ضمه من قبل للمشاركة في الأولمبياد الصيفية الماضية طوكيو 2020.

وفي الأولمبياد لم يكن أساسيا في أي مباراة في دور المجموعات بل كان ينزل بعض الوقت في الشوط الثاني، وأكثر مباراة شارك فيها كانت أمام منتخب الأرجنتين، ولعب أمامه نصف الساعة الأخيرة كما إنه لم يشارك نهائيا مباراة دور الـ8 أمام منتخب البرازيل.

ضم كيروش لإبراهيم مؤكد لأنه يثق في قدراته جيدا، ويرى فيه إنه لاعب واعد جدا، ويمكن أن يستفيد منه المنتخب خاصة إنه يعطيه حلولا كثيرة داخل الملعب، فهو يجيد في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، ولاعب الوسط المهاجم، والمهاجم الصريح.

مشاركة إبراهيم أساسيا في المباراتين الحاسمتين أمام منتخب ليبيا تبدو صعبة جدا، وشبه مستحيلة لكن ربما يكون له دورا بعض الوقت من المباراة حسب رؤية كيروش، وقراءته للمباراة، والأغلب لن يكون له أي تواجد.