رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سباح المانش "محمد الحسيني" يستعد للمشاركة في مسابقة "the pharoh's swim"

الكابتن

يستعد "سباح المانش"، محمد الحسيني، من ذوى الاحتياجات الخاصة "متلازمة داون"،  للمشاركة في مسابقة the pharoh's swim"" والتى تقام فى الغردقة نهاية الشهر الجاري، لأكبر تجمع سباحين عالميين أسوياء واحتياجات خاصة  بقيادة الفرعون الكبير كابتن خالد شلبي.

 

وقال الحسيني الكارم، والد سباح المانش، أن محمد الحسيني يرفع شعاره دائما، أنت تقدر أنت تستطيع أنت حفيد الفراعنة، فهؤلاء سباحين توفرت لهم كل الإمكانيات والاهتمامات، وبالتأكيد النتيجة ستكون إنجازات عالمية مرموقة، فهم سباحين اخترقوا رياضة شاقة وتتدربوا تحت مدربين أقوياء أعطوا لهم ثقتهم في أنفسهم ودعموهم للمشاركة في البطولات المختلفة.

 

وأضاف الكارم، أن تبني الكابتن خالد شلبي قاهر المانش الذي عبر المانش بذراع واحد عام 1983 للفرعون الصغير "نيمو" السباح محمد الحسيني صاحب متلازمة داون والمعروف عن متلازمة داون صعوبة التعامل مع الجو البارد والدرجات الباردة والمسافات الطويلة، إلا أنه تم تجهيزه وتأهيله وتدريبه من قبل الكابتن خالد شلبي، ليل ونهار ولساعات طويلة، وتدريبه على تحمل المياه الباردة التي يعجز عن العوم فيها الأسوياء.

 

وتابع "أنه يقوم بمحاولة فردية لعبور المانش قاطعا فيها 17كيلومترا في 6 ساعات متواصلة عن عمر 17 عاما ومازال التدريب والتأهيل له حسب الإمكانيات المتاحة له عن طريق الأسرة والكابتن خالد شلبي"، مطالبا بضرورة توفير الدعم والإمكانيات للأبطال والاستفادة من قدراتهم.

 

وأكد الحسيني، أنه مصر بطبعها ولادة لعظماء في كل المجالات، فإن أوجدنا الدعم والتأهيل من متخصصين وليس هواة وأصحاب "الشو واللقطة"، بالتأكيد سنكون متواجدين في أي معادلة عالمية، مضيفا "ننتظر استضافه أرض الفراعين "الغردقة" للبطولة 30 أكتوبر الجاري، لأكبر تجمع لسباحين عالميين أسوياء واحتياجات خاصة.

 

ويشارك في البطولة البطلة ديانا ناياد، التي قطعت المسافة بين كوبا وفلوريدا في ٥٣ ساعة قطعت خلالها مسافة ١١٧ كم بدون توقف أو مساعدات وأستاذة العالم في السباحة الطويلة، والبطلة أيرين فان ديرلان قاهرة الجليد والبطل المصري قاهر المانش ذهابا وإيابا البطل أسامة ممتاز وقاهرة المانش البطلة العظيمة چيهان متولي والبطلة الأوليمبية شيرويت حافظ.