رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بنزيما لديكم لا خوف عليكم.. ريال مدريد يدهس مايوركا بسداسية ويواصل تصدر الليجا

كريم بنزيما
كريم بنزيما

دهس ريال مدريد، نظيره ريال مايوركا في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإسباني، بستة أهداف لهدف


 الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

ريال مدريد بدأ المباراة بشراسة هجومية واضحة، ونجح كريم بنزيما في استغلال خطأ مدافع مايوركا وانزلاقه في الدقيقة الثالثة ليتحصل على الكرة ويدخل منطقة الجزاء وينفرد بالحارس ثم يسدد الكرة على يمين الحارس لتسكن الشباك.

 

واستمر اللعب الهجومي من قبل لاعبي ريال مدريد في الدقائق التالية، واخترق رودريجو جويس منطقة جزاء مايوركا من الجانب الأيمن، ثم حاول لعب كرة عرضية ارتطمت بالمدافع ثم حولها أسنسيو بقدمه في المرمى مسجلًا الهدف الثاني في الدقيقة 24.

 

وقلص مايوركا الفارق في الدقيقة 25 بعد دقيقة واحدة فقط من هدف أسنسيو بتسديدة قوية سكنت الشباك على يمين المرمى.

 

ثم عاد اسنسيو وتبادل التمريرات مع بنزيما في هجمة بدأها إيدير ميليتاو بتمريرة في عمق الملعب لبنزيما، وتسلم أسنسيو الكرة وانفرد بالحارس ووضع الكرة في المرمى معلنًا عن الهدف الثالث في الدقيقة 29.

 

الأداء الهجومي لريال مدريد لم يهدأ في الدقائق التالية وواصلوا محاولاتهم لزيادة فارق الأهداف.

 

واستحوذ لاعبو ريال مدريد على مجريات اللعب بنسبة 62%، مقابل 38% لصالح لاعبي مايوركا.

وسجل كريم بنزيما الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 48، بعد تحويله كرة عرضية لعبها رودريجو من الجانب الأيمن، ولكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو ألغى الحكم الهدف بداعي عرقلة بنزيما لمدافع مايوركا.


واستمرت المحاولات الهجومية للاعبي ريال مدريد في الدقائق التالية، حتى قاد رودريجو هجمة مرتدة من الجانب الأيمن للمنطقة ومرر الكرة لكريم بنزيما المنطلق داخل المنطقة ثم أعادها بنزيما لأسنسيو الذي سددها بيسراه على يمين الحارس مسجلًا الهدف الرابع في الدقيقة 55، والثالث له في المباراة.

وبعد تسجيل الهدف الرابع، هدأ الضغط من قبل لاعبي ريال مدريد، وبدأوا في تهدئة الملعب بعد ارتضائهم للنتيجة التي وصلت لها المباراة وحسم الفوز.

وسجل كريم بنزيما الهدف الخامس لريال مدريد، والثاني له في الدقيقة 78 بعدما تسلم كرة طولية من ديفيد ألابا داخل منطقة الجزاء، وركض داخل المنطقة ثم سدد الكرة بيمناه لترتطم بمدافع مايوركا وتسكن الشباك، ليرفع بنزيما رصيده للهدف 8 في 6 مباريات ببطولة الدوري، وصنع 7 لزملائه في الفريق؛ ثم أضاف إيسكو الهدف السادس لريال مدريد في الدقيق 83.

ولعب فينسيوس جونيور كرة عرضية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، حولها لوكا يوفيتش برأسه ناحية المرمى ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة وخرجت من الملعب.

وواصل كريم بنزيما تصدره لجدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني بوصوله للهدف رقم 8، كما سجل هدفه رقم 200 في تاريخ مبارياته بالدوري الإسباني.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده للنقطة 16 في صدارة ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد مايوركا عند 8 نقاط في المركز العاشر.