رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريو دي جانيرو تُعلن رغبتها في استضافة كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

أعلنت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، استعدادها لخوض منافسات كأس العالم للأندية عام 2021، بعد إعتذار اليابان عن استضافه البطولة لأسباب خاصة بفيروس كورونا.

وقال بيدرو باولو سكرتير التمويل والتخطيط لبلدية ريو دي جانيرو في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية:" بدأنا في المفاوضات من أجل استضافة مدينة ريو دي جانيرو لبطولة كأس العالم للأندية، عقب إعتذار اليابان".

وأكمل:" نتحدث في الوقت الحالي مع كل الجهات والمسؤولين من أجل الحصول على موافقة باستضافة هذا الحدث، وإقامته على الملاعب التي استضافت كأس العالم مثل ماراكانا الذي يخضع لسيطرة نادي فلامنجو الأكثر شعبية على مستوى البرازيل".

وكانت قد تقدمت اليابان باعتذارها عن استضافة البطولة، وأعلنت المملكة العربية السعودية ترحيبها باستضافة البطولة، وتقدمت بالفعل لتنظيم الحدث، ولكن أبلغهم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بوجود دولة بديلة لليابان، ستستضيف البطولة".

يذكر أن النادي الاهلي سيمثل قارة إفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية 2021، بعدما توج باللقب للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ويشارك في هذه البطولة، تشيلسي الإنجليزي ممثلًا قارة أوروبا، وأوكلاند سيتي مرشح اتحاد أوقيانوسيا، بطل الدوري المحلي للبلد المستضيف، ومن المنتظر تحديد أبطال القارات الأخرى.