رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أندية البريميرليج تتحدي الفيفا بخصوص اللاعبين البرازيليين المحظورين.. عاجل

أليسون بيكر حارس
أليسون بيكر حارس ليفربول والبرازيل

أكدت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن أندية الدوري الإنجليزي قررت تحدي الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" بإشراك اللاعبين البرازيلين الذين تم حذرهم من اللعب في الجولة المقبلة من المسابقة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" قد عاقب عدد من أندية البريميرليج وهي تشيلسي ، ليدز ، ليفربول ، مانشستر يونايتد ، مانشستر سيتي ، نيوكاسل ، واتفورد وولفرهامبتون بعدم إشراك لاعبيهم البرازيليين والمكسيكيين في الجولة المقبلة، بسبب عدم سماحهم بالذهاب للعب مع منتخبهم، بناءً على شكوى من الاتحاد البرازيلي.

وبحسب صحيفة " صن" البريطانية فأن أندية البريميرليج اتفقت جميعًا على تحدي الفيفا وإشراك اللاعبين المحظورين من أمريكا الجنوبية، حيث أخذت الأندية ذلك الأمر على عاتقها، وأجروا اجتماعًا عبر الهاتف أمس، وقرروا ذلك القرار.

وأشارت الصحيفة أن الأندية الـ 20 قد اتفقت على ألا يقدم أي منهم أي شكاوى ضد أندية أخرى ستشرك اللاعبين المعنيين أو السعي لاتخاذ إجراء ضد ذلك الأمر

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد البرازيلي سيضغط على نظيره الدولي من أجل اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد أندية البريميرليج، على أن يخاطب الفيفا، الاتحاد الإنجليزي لاتخاذ إجراءات بدوره ضد تلك الفرق.

وأضافت الصحيفة أن الفيفا يرغب في التوصل لاتفاق مع الحكومة البريطانية يقضي بمنح اللاعبين من الدول الموجودة في القائمة الحمراء، استثناءً بعدم الخضوع لعزل ذاتي عند الدخول للأراضي البريطانية.

وتنطلق منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي غدًا السبت بعد نهاية فترة التوقف الدولي.