رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فيفا» يصدر بيانًا رسميًا بشأن أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين

مباراة البرازيل والأرجنتين
مباراة البرازيل والأرجنتين

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الاثنين، بيانًا رسميًا جديدًا بشأن أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين.

 

وكانت مباراة البرازيل والأرجنتين، التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، قد تم تعليقها بعد دقائق من انطلاقها، وتحديدًا في الدقيقة السادسة من زمن اللقاء؛ بسبب أزمة تتعلق باللاعبين الأرجنتينيين الأربعة المتواجدين في أرض الملعب، والذين ينتمون لأندية بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

وبناءً عليه، أصدر فيفا بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: ""يأسف فيفا للأحداث التي شهدتها مباراة البرازيل والأرجنتين، والتي أدت إلى إيقافها، في تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية، والتي منعت الملايين من الجماهير حول العالم من الاستمتاع بمباراة بين اثنين من أهم المنتخبات".

 

وأضاف البيان: "حكم المباراة أرسل إلى فيفا بتقرير عن الأحداث التي شهدتها مباراة البرازيل والأرجنتين بالفعل، وسيتم دراسة المعلومات بواسطة الهيئات التأديبية المختصة، على أن يتم اتخاذ القرار في الوقت المناسب".

 

وشارك 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين في المباراة أمام البرازيل، ليخالفوا القواعد التي تنص على ضرورة خضوعهم للعزل الصحي قبل اللقاء، وهم: جيوفاني لو سيلسو، وإيميليانو مارتينيز، وإيميليانو بوينديا، وكريستيان رومير، المحترفون في ناديي توتنهام هوتسبير وأستون فيلا، وتواجدا مع بعثة الأرجنتين في البرازيل منذ 3 أيام، لكن التحرك لتوقيفهم تم تزامنا مع انطلاق المباراة.

 

واقتحم موظفو وزارة الصحة البرازيلية أرضية ملعب، من أجل البحث عن اللاعبين، من أجل توقيفهم والتحفظ عليهم، وقد يتم ترحيلهم من البلاد وتوقيع عقوبات عليهم.

 

وانسحب أفراد المنتخب الأرجنتيني من أرض الملعب وتم تعليق المباراة بواسطة الحكم وفقًا لما نشره اتحاد أمريكا الجنوبية.

 

ووفقًا لما ذكرته الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية البرازيلية، فإن الرباعي زوروا أوراقًا تفيد بخضوعهم للعزل الطبي.