رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يصدم الجبلاية: لن يتم استثناء أى اتحاد من قرار «الأولمبية».. والانتخابات فى موعدها

أحمد مجاهد رئيس اللجنة
أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة

أنهى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حالة الجدل حول موعد إقامة انتخابات اتحاد الكرة بعد أن ترددت أنباء قوية حول صعوبة إقامة الانتخابات فى الأشهر المقبلة وتأجليها للعام المقبل.

 

وكشف وزير الشباب والرياضة فى تصريحات خاصة لـ "الكابتن" أن قرار اللجنة الأولمبية المصرية سيطبق على جميع الاتحادات ولا يمكن استثناء أي اتحاد من عدم الدعوة للجمعية العمومية لإقامة الانتخابات، مؤكدا أن اتحاد كرة القدم ضمن الاتحادات التي لابد من التزامها بإقامة الانتخابات في موعدها دون تأجيل.

 

إطلاع الفيفا على موقف الجبلاية

وتابع الدكتور أشرف صبحى أنه سيكون هناك تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لإبلاغه بإقامة الانتخابات في موعدها، لأن الوضع داخل اتحاد كرة القدم مختلف عن باقي الاتحادات التى بها مجالس إدارات منتخبة لوجود لجنة مؤقتة تدير الأعمال بتعيين من "الفيفا".

 

وزير الرياضة: لن يتم تأجيل انتخابات اتحاد الكرة

واختتم وزير الشباب والرياضة أن خطاب التجديد للجنة الثلاثية لاتحاد الكرة حتى شهر يناير لن يكون حاجزا لإقامة الانتخابات، مؤكدا أنه لن يتم تأجيل الانتخابات للعام المقبل.

 

وكانت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، قد تلقت خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم في 29 يوليو الماضي، يفيد بالتمديد للجنة الحالية برئاسة أحمد مجاهد، لمدة 90 يوما حتى إقامة الانتخابات.

 

وكان الاتحاد الدولي قد رفض التمديد للجنة الخماسية السابقة لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني بعدما وصلت معلومات إلى "الفيفا" بأن اللجنة الخماسية ترفض إقامة الانتخابات، وبناء عليه قرر الاتحاد الدولي، تعيين لجنة ثلاثية برئاسة المهندس أحمد مجاهد وعضوية محمد الشواربي وأحمد حسام.