رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إعلان «يويفا».. تعرف على أرقام المدربين المرشحين لجائزة الأفضل في أوروبا

جوارديولا وتوخيل
جوارديولا وتوخيل ومونشيني

تواجد الثلاثي الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي، والإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا، في القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل مدرب في أوروبا.

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن، يوم الخميس الماضي، القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب ومدرب في أوروبا لموسم 2020-2021.

 

وضمّت القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا، كل من: كانتي وجورجينو وكيفين دي بروين، بينما ضمّت القائمة النهائية لأفضل مدرب في أوروبا، كل من: بيب جوارديولا وتوماس توخيل و روبرتو مانشيني.

 

ومن المقرر أن يتم الكشف عن هوية الفائز في حفل سيقيمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في مدينة إسطنبول التركية، على هامش قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2021-2022.


 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، أبرز ما قدمه المدربون الثلاثة المرشحون لجائزة أفضل مدرب في أوروبا، وذلك على النحو التالي:

1- الإسباني بيب جوارديولا

- قاد المدرب الإسباني بيب جوارديولا فريق مانشستر سيتي في 62 مباراة في الموسم الماضي، حقق الفريق خلالها 47 فوزًا، 6 تعادلات، 9 هزائم.

- خلال الموسم الماضي، سجل لاعبو مانشستر سيتي 131 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 43 هدفًا.

- نجح جوارديولا في قيادة مانشستر سيتي نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، بعدما تصدر الفريق جدول ترتيب المسابقة برصيد 86 نقطة، متفوقًا على مانشستر يونايتد صاحب الوصافة برصيد 74 نقطة.

- كذلك نجح في قيادة مانشستر سيتي نحو التتويج بكأس الرابطة الإنجليزية في الموسم الماضي، على حساب توتنهام هوتسبير بهدف نظيف.

- بينما فشل مانشستر سيتي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعدما خسر أمام تشيلسي بهدف نظيف، في المباراة النهائية من المسابقة.

- كذلك أخفق مانشستر سيتي في التتويج بكأس الدرع الخيرية، بعد هزيمة مانشستر سيتي أمام ليستر سيتي بهدف نظيف.

 



2- الألماني توماس توخيل

- قاد المدرب الألماني توماس توخيل فريق تشيلسي في 54 مباراة في الموسم الماضي، حقق الفريق خلالها 35 فوزًا، 8 تعادلات، 11 هزيمة، وذلك بعدما تولى مسئولية الفريق بديلًا لـ فرانك لامبارد، الذي رحل عن منصبه في منتصف الموسم.

- خلال الموسم الماضي، سجل لاعبو تشيلسي 91 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 32 هدفًا.

- نجح توخيل في قيادة تشيلسي نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، على حساب مانشستر سيتي بهدف نظيف، في المباراة النهائية من المسابقة، وذلك للمرة الثانية في تاريخ البلوز.

- كذلك توّج تشيلسي بلقب كأس السوبر الأوروبي، على حساب فياريال بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، للمرة الثانية في تاريخ البلوز.

 



3- الإيطالي روبرتو مانشيني

- قاد المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الفريق الأول لمنتخب إيطاليا في 20 مباراة في الموسم الماضي، حقق الفريق خلالها 17 انتصارًا، 3 تعادلات، ولم يتذوق مرارة الهزيمة.

- خلال الموسم الماضي، سجل لاعبو منتخب إيطاليا 54 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 10 أهداف.

-  نجح روبرتو مانشيني في قيادة منتخب إيطاليا للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، للمرة الثانية في تاريخ الفريق، بعدما تغلّب على إنجلترا بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.