رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قنبلة.. كيف تناولت الصحافة الإسبانية والأرجنتينية رحيل ميسى؟

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

هيمن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن فريق برشلونة الإسباني، على اهتمام الصحف الإسبانية والأرجنتينية الصادرة صباح اليوم.

ونشر النادي بيانًا عبر موقعه الرسمي، جاء نصه كالآتي: على الرغم من التوصل لاتفاق بين النادي وميسي بشأن استمرار العلاقة بينهما، إلا أنه ليس بإمكان النادي تأكيد استمرار اللاعب نظرًا لظروف اقتصادية خاصة بقواعد الرواتب الخاصة بالاتحاد الإسباني
.

والبداية مع صحيفة ماركا، والتي أفردت مساحة كبيرة من غلافها لصورة النجم الأرجنتيني يلوح بيديه للجماهير، وعنونت: "برشلونة ترك ميسي يهرب" وأشارت في عنوان فرعي إلى أن النادي الكتالوني خسر أفضل لاعب في تاريخه بسبب القواعد المالية لرابطة الأندية.

فيما اكتفت صحيفة آس بوضع صورة قريبة لميسي، وعلقت: "لن يبقى"، في إشارة إلى إعلان النادي الإسباني عن رحيل ليونيل ميسي عن صفوف الفريق.



 أما صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، فجاءت بصورة لميسي داخل الملعب، وعنونت: "قنبلة، ميسي يرحل".



 فيما جاء غلاف صحيفة سبورت الكتالونية، بسيطًا هو الآخر، بوضعها صورة لميسي واضعًا يديه على خصره وناظرًا للأعلى، مع خلفية سوداء للصورة؛ وعنونت: "دارما، ميسي يغادر".



 أما صحيفة لا فانجورديا الكتالونية، فوضعت صورة لميسي عبر غلافها، وعنونت: "ميسي، وداعًا حزينًا لعصر رائع"؛ وأضافت أن الأسباب الاقتصادية هي التي أدت لرحيل ميسي عن برشلونة.



 ولم تختلف ردود الأفعال في الصحف الأرجنتينية عن نظيرتها الإسبانية، فعلقت صحيفة أوليه: "25 عامًا من الشغف"، ميسي يتفاجأ مثل الجميع، وبرشلونة يلقي باللوم على الليجا ويعلن عدم تجديده؛ لقد تحدث ميسي مع باريس سان جيرمان بالفعل.



فيما وضعت صحيفة لافوز صورة لميسي بقميص البارسا، ويرسل قبلة للكاميرا؛ وعنونت: "برشلونة وميسي لم يصبحا في نفس الطريق؛ انفصال الأرجنتيني عن النادي الكتالوني له تأثير عالمي، ومصيره لم يحسم بعد".



واختلفت صحيفة كلارين الأرجنتينية عن سابقاتها، فوضعت صورة ميسي أثناء قضائه العطلة مع نجوم باريس سان جيرمان على غلافها، وعنونت: "بعد 21 عامًا في النادي الكتالوني، فاجأ برشلونة الجميع بإعلان رحيل ميسي"، وأشارت إلى أن قواعد الرواتب هي التي دفعته إلى تخفيض راتبه من أجل البقاء في النادي ولكن يبدو أن الأمور انتهت.

وتحدثت عن أن باريس سان جيرمان يعتبر المرشح الأفضل للفوز بميسي، لرغبته في تحقيق دوري أبطال أوروبا.



والختام مع صحيفة لا ناسيون، والتي وضعت صورة ميسي أثناء عودته لمدينة برشلونة مع أسرته، وعنونت: "التأثير العالمي، أعلن برشلونة رحيل ميسي".