رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

8 جوائز وأرقام قياسية ينتظرها الأهلى فى نهائى دورى أبطال إفريقيا

السبت 17/يوليه/2021 - 10:27 ص
فريق الاهلى
فريق الاهلى
محمد خليفه
طباعة


يتطلع فريق الكرة الأول بالنادى الاهلى لتحقيق الفوز، عندما يواجه كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا، فى التاسعة من مساء اليوم بمباراة نهائى دورى ابطال افريقيا، لضرب عدة عصافير بحجر واحد، وجنى مكاسب مالية، وتحقيق أرقام قياسية بالجملة.

يسعى الاهلى لتحقيق الفوز الليلة وجنى جائزة البطل المتوج بالأميرة الافريقية، والحصول على 2.5 مليون دولار، بالاضافة للحصول على مليون دولار إضافية من الاتحاد الدولى «فيفا» عند المشاركة فى مونديال الاندية، لتصل جوائز الاهلى عند الفوز باللقب الافريقى لـ 3.5 مليون دولار أى ما يوازى 56 مليون جنيه مصرى.

كما يسعى الاهلى للتويج باللقب الافريقى على حساب كايزر تشيفز لاضافة البطولة العاشرة لدولاب بطولاته وتوسيع الفارق مع الزمالك ومازيمبى الكونغولى لخمس بطولات، حيث يتقاسم الزمالك ومازيمبى مركز الوصيف خلف المارد الاحمر بعدد بطولاتهما فى دورى الابطال برصيد خمس بطولات لكل منهما، كما يسعى الاهلى لاضافة البطولة رقم 23 القارية، وتقليص الفارق مع ريال مدريد الاسبانى لثلاثة بطولات فى المنافسة على لقب الاكثر تتويجًا بالالقاب القارية على مستوى العالم، حيث يحال الريال قمة الاندية الاكثر تتويجًا برصيد 26 بطولة على مر التاريخ.

ويمنح الفوز بلقب دورى ابطال افريقيا، الاهلى فرصة المشاركة بمباراة السوبر الافريقى أمام فريق الرجاء المغربى المتوج بلقب الكونفدرالية مؤخرًا على حساب شبيبة القائبل الجزائرى، ويجعله يقترب أكثر من لقب ريال مدريد الاكثر تتويجًا فى حال الفوز ايضًا بمباراة السوبر الافريقى، ويرفع رصيد لـ 24 لق بقارى بفارق لقبين عن بطل اسبانيا، كما يتأهل الاهلى للمرة الثانية على التوالى للمشاركة فى مونديال الأندية التى حقق فى نسختها الأخيرة المركز الثالث والميدالية البرونزية.

فوز الاهلى على كايزر تشيفز الجنوب افريقى يجعل المارد الأحمر يواصل الانفراد بلقب الاكثر تتويجًا بالالقاب القارية فى القرن الواحد والعشرين، حيث ينفرد الاهلى بلقب الاكثر تتويجًا فى القرن الـ 21 برصيد 15 بطوله بفارق بطولة واحدة عن ريال مدريد صحاب المركز الثانى برصيد 14 بطولة.

كما يسعى الاهلى لتحقيق البطولة الثانية له خلال 2021 بعدما نجح فى مايو الماضى فى الفوز على نهضة بركان المغربى والتتويج بلقب السوبر الافريقى إلى جانب الفوز بالميدالية البرونزية فى فبراير الماضى بمونديال الأندية.
ads
ads