رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غريب يفاضل بين جلال وبيكهام للعب بجوار حجازى والونش فى تشكيلة «الأوليمبى»

شوقي غريب
شوقي غريب

وضع شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، عدة مقارنات بين الثنائي أسامة جلال وأحمد رمضان بيكهام لموافقة أحمد حجازي ومحمود الونش في خط دفاع المنتخب الأوليمبي، خلال فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها طوكيو.

ويعتمد غريب علي ثلاثة لاعبين في الدفاع علي خط واحد، حيث يلعب بطريقة ٣-٣-٣-١ منذ توليه قيادة المنتخب الأوليمبي، إلا أنه قد يجري بعض التعديلات علي هذه الطريقة بسبب غياب مصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي، الذي كان يقوم بدور المهاجم الصريح في تشكيلة شوقي غريب.

وهو ما دفع المدير الفني لوضع بعض المقارنات بين الثنائي جلال وبيكهام للعب بجوار حجازي والونش في التشكيلة الأساسية برغم قناعة غريب بمستوى أسامة جلال الدفاعي، لكن بيكهام يمنح المدير الفني أريحية وخيارات أكثر في حال ما إذا رغب في تغيير الخطة خلال المباراة وزيادة لاعبي خط الوسط، خاصة أن بيكهام يجيد اللعب في وسط الملعب بشكل جيد.

يأتي ذلك في الوقت الذي دخل فيه المنتخب الأوليمبي معسكره المغلق، ظهر أمس الجمعة، بعد مران مفتوح لمدة يومين على ملاعب ستاد القاهرة، وذلك قبل تحديد الموعد النهائي للسفر إلي طوكيو.

واكتملت صفوف المنتخب الأوليمبي بانضمام رباعي بيراميدز والأهلي، بناء علي رغبة شوقي غريب، في حين يستمر رباعي الأهلي محمد الشناوي وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق وصلاح محسن مع الأهلي حتي خوض مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر لها يوم ١٧ يوليو الجاري.