رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مؤتمر نهائي اليورو.. كيليني: نحتاج قلب ناري وعقل هادئ أمام إنجلترا.. ومُعجب كثيرًا بـ كين

جيورجيو كيليني
جيورجيو كيليني

تحدث جيورجيو كيليني، قائد منتخب إيطاليا، عن المباراة التي ستجمع “ الأزوري” بـ إنجلترا، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “ يورو 2020”.

ويستعد منتخب إيطاليا لمواجهة إنجلترا، في التاسعة من مساء غدًا الأحد، على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية، في نهائي كأس الأمم الأوروبية “ يورو 2020”.

وقال كيليني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:"نحن نستمتع بهذه المغامرة.. لقد شعرت بشيء سحري ومميز حول هذا الفريق ، كل ما تبقى الآن هو عبور ذلك السنتيمتر الأخير معًا."

وأضاف:" إنجلترا مختلفة عن إسبانيا التي واجهناها في نصف النهائي، لكل منهما خصائص مختلفة، أعتقد أن المنتخبين اللذين قدما أفضل أداء في بطولة اليورو قد وصلا إلى النهائي ، ما عليك سوى إلقاء نظرة على نتائجهم لمعرفة مدى صلابتهم وقوتهم ، إلى جانب الجودة الفردية في كل مركز في الملعب."

وتابع:"لديهم ذلك التنظيم الذي قدمه مدربهم ساوثجيت بعد يورو 2016. إنهم لا يمررون بالطريقة التي يقوم بها الإسبان ، لكنهم أقوياء ولم يتلقوا سوى هدف واحد طوال الوقت، وكان من ضربة حرة."

وأردف قائلًا:" "لقد رأينا خلال بطولة اليورو أن إنجلترا فريق يمكنه التراجع للدفاع ، لكن لديهم هذه  الطاقة ويمكنهم إحداث ضرر في أي لحظة."

واستطرد قائلًا:" “لن تصل بعيدًا في النهائي ضد إنجلترا في ويمبلي دون أن يكون لديك قلب ناري أو عقل هادئ ، لذلك سنحتاج إلى كليهما.. يجب أن نتحلى بالعدوانية والحدة والشجاعة وأن يكون الوضع تحت السيطرة.. لا يمكن التفكير في التحكم لمدة 90 دقيقة ، ولكن علينا البحث عن كل التفاصيل. نحن جميعًا ندرك تمامًا مدى أهمية هذا ، لذا ما نحتاجه وما فعله المدرب هو تهدئة كل شيء والتأكد من أننا نستمتع باللحظة ، فلا نعرف متى ستأتي مرة أخرى."

واستكمل:"كنا نعتقد أننا سنقدم أداء رائع في اليورو، ثم الوصول إلى النهائي والذي سيتخلله بعض اللحظات من الهبوط التي لا يمكنك التنبؤ بها ، ولكن بعد فوزنا في المباراة الودية ضد جمهورية التشيك قبل البطولة ، شعرنا بجو من الإيجابية ، الذي كنا نستمتع فيه ويمكننا فعل ما نريد."

وعن العناصر التي ساعدت إيطاليا في الوصول للنهائي، قال كيليني:" “المكونات التي سمحت لنا بالوصول إلى هنا هي وجود عقل واضح ومتعة وقليل من شرارة الجنون.. ثم لدينا طاه رائع هنا وهو روبرتو مانشيني  والذي يعرف كيف يجمع كل المكونات.”

وقال كيليني عن إقامة النهائي على ملعب ويمبلي في أرض الإنجليز:" "حدث من قبل أن يلعب فريق نهائي على أرضه ، لم يكن هذا النهائي الأول ولن يكون الأخير.. سمعت أيضًا بعض الجدل الناجم عن التعليقات التي أدليت بها بأنني سأرى إنجلترا في النهائي ، لكن هذا لأنهم كانوا في الجانب الأسهل من القرعة بعد تجاوز ألمانيا ، لكن لديهم أيضًا فريقًا قويًا..  لم تسافر إنجلترا كثيرًا ، ولكن نحن خضنا ثلاث مباريات على أرضنا في مرحلة المجموعات أيضًا.. سأكون منزعجا أكثر إذا كنت سويسريًا ، حيث ذهبوا من روما إلى باكو إلى سان بطرسبرج ".

وأبدى كيليني إعجابه بهاري كين مهاجم منتخب إنجلترا قائلًا:""ما زلت أتذكر المرة الأولى التي لعبت فيها ضد كين ، مباراة ودية في تورينو بين إيطاليا وإنجلترا ، وقد أُعجبت على الفور بصفاته المختلفة.. إنه جيد في الهواء ، يمسك الكرة ، مع التمريرات الحاسمة ، وتسجيل الأهداف ، وحتى الركلات الحرة ، لذلك يمكنك أن تسأل المدير الرياضي السابق لـ يوفنتوس فابيو باراتيتشي كم مرة تحدثت معه عن كين على مر السنين."

وعن احتضانه لـ جوردي ألبا قبل ركلات الجزاء بين إسبانيا وإيطاليا، والتي نالت كثيرًا من ردود الفعل، قال كيليني:" “لدي العديد من المباريات في مسيرتي، لذلك أستمتع بكل لحظة في السنوات القليلة الماضية من مسيرتي. لدي دائمًا ابتسامة وأحترم جميع خصومي ، لذا فإن المزاح واحتضان الخصوم أمر أفعله عادةً.. أنا أستمتع بهذه البطولة أكثر من المعتاد ، لذا فهي ليست تكتيكًا ، إنها فقط ما أحبه.”

وأضاف:" بعد كل هذه السنوات ، لقد أعطيت وتلقيت الاحترام المتبادل ، لذلك من الجيد أن تكون هناك علاقة مع اللاعبين.. شخص ما في سني لا يستطيع وضع الكثير من الخطط طويلة الأجل ، علي فقط أن آخذها يوما بيوم وأستمتع بها ".