رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى خطاب رسمى للفيفا.. اتحاد الكرة يؤمن مشاركة رباعى الأهلى أمام إسبانيا

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020

يسعى مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، لتأمين مشاركة رباعي الأهلي في مباراة إسبانيا التي تقام يوم 22 يوليو الجاري في افتتاح مباريات المنتخب الأوليمبي بدورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها طوكيو.

 

ولن يتمكن رباعي الأهلي محمد الشناوي وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق من مرافقة بعثة المنتخب الأوليمبي إلى طوكيو بسبب ارتباطهم بمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر لها يوم 17 يوليو الجاري، على أن يلحق الرباعي ببعثة الفراعنة يوم ١٩ يوليو.

 

وأرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يطلب فيه إشراك رباعي النادي الأهلي الذين سيلحقون بالبعثة المصرية في طوكيو، في المباراة الأولي أمام إسبانيا، بعد قرار رفع اسم مصر من الحجر الصحي في طوكيو لمدة 3 أيام.

 

وحصل المنتخب الأولمبي على استثناء من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لمشاركة لاعبي الأهلي الذين يشاركون في النهائي الأفريقي في المباراة الأولى أمام إسبانيا حال وصولهم يوم 19 يوليو الجاري، بسبب إجراءات العزل الصحي، قبل أن يتم إعفاء اسم مصر من الحجر الصحى، وهو ما دفع مسئولي المنتخب الأولمبي للمطالبة بالسماح للاعبي الأهلي بالمشاركة في المباراة الأولي حال تأخرهم عن الوصول في يوم 19، ويترقب مسئولو المنتخب الأولمبي رد الفيفا.

 

وتلقي اتحاد الكرة المصري والمنتخب الأولمبى، بقيادة شوقي غريب، خطاباً من اللجنة الأولمبية الدولية يخطرهم فيه برفع اسم مصر من بين البعثات التي ستخضع للحجر الصحي في طوكيو لمدة 3 أيام قبل انطلاق أولمبياد طوكيو.

 

وقرر الجهاز الفني للمنتخب الأولمبى، بقيادة شوقي غريب، اصطحاب 18 لاعباً إلى طوكيو على أن ينضم للبعثة المصرية هناك 4 لاعبين من النادي الأهلي عقب خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 17 يوليو الجاري أمام كايزر تشيفز في المغرب.