رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بارزالي يعدد نقاط قوة المنتخب الإنجليزي قبل نهائي يورو 2020

أندريا بارزالي
أندريا بارزالي

يرى أندريا بارزالي، المدافع السابق لمنتخب إيطاليا، أن هاري كين ورحيم سترلينج هما أخطر لاعبي إنجلترا، خلال المباراة التي ستجمع الفريقين في نهائي يورو 2020.

وتقاعد بارزالي - البالغ من العمر 40 عامًا - من كرة القدم في عام 2018 ، واعتبارًا من أغسطس ، سيبدأ مسيرته المهنية الجديدة كمحلل تلفزيوني لـ DAZN.

وأمضى بارزالي، ما يقرب من عقد من الزمان، يلعب مع جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي لكل من إيطاليا ويوفنتوس ، حيث يعتقد أن زميليه السابقين يمكنهم لعب دور رئيسي مع منتخب الأزوري في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020 أمام إنجلترا، يوم الأحد المقبل.

قال بارزالي في تصريحات لصحيفة "توتو سبورت": "يشعر ليو وجورجيو بثقل المسؤولية ، إنهما يعطيان الكثير لهذا المنتخب الوطني ، وهما ثنائي دفاعي مثالي".

وتابع: "نلعب في ويمبلي، لكن إذا استحوذنا الكرة ، يمكننا التغلب على ذلك. إنهم أقوياء بدنيا ، لكن إذا احتفظنا بالكرة وأخذنا الكرة ، فلدينا فرص جيدة ".

ولعب بارزالي وكيليني وبونوتشي ضد هاري كين في عام 2017 ، في مباراة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بين يوفنتوس وتوتنهام.

وقال المدافع السابق لمنتخب إيطاليا: "كين طويل وقوي جسديًا ويسقط بين الخطوط للحصول على الكرة ، إنه يشبه دزيكو. سترلينج وهو من الأشخاص الذين سأزيلهم من فريقهم ، ويمكنهم أن يشكلوا الخطورة بالنسبة للمنتخب الإنجليزي في أي وقت"

وكان منتخب إيطاليا، قد تأهل للمباراة النهائية ليورو 2020، عقب تغلبه على نظيره منتخب إسبانيا، في الدور نصف النهائي، بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، بينما تأهلت إنجلترا للنهائي عقب الفوز على الدانمارك، بهدفين مقابل هدف.